الاثنين، 31 ديسمبر 2012

قوائد ثمرة الكستناء تقوّي جهاز المناعة وتمنع الإصابة بالبرد



تعتبر ثمرة الكستناء من أبرز المأكولات الشتوية التي تجمع العائلة والأصدقاء خلال السهرات الدافئة، حيث أن 50 غرام من الكستناء تحتوي على 100 سعرة حرارية، وعلى 45 غراماً من النشويات، وغرامين من البروتين، وغرامين من الدهون، و4 غرامات من الألياف الغذائية. من جهة أخرى، تحتوي الكستناء على كمية كبيرة من البوتاسيوم والفوسفور و"فيتامين أ" و"فيتامين ب 9" و"فيتامين سي".
وتساعد الكستناء على خفض الكوليسترول في الدم وتحمي من أمراض القلب، كما أنّ الكستناء تقوّي جهاز الجسم المناعي وتمنع الإصابة بنزلات البرد بفضل كمية "الفيتامين سي" العالية التي تحتويها، وهي تساعد على تنشيط الجسم وتهدئة الأعصاب بسبب كمية الفيتامينات والمعادن العالية المتوافرة فيها.
والجدير بالذكر، أنّه يمكن استخدام قشور حبة الكستناء لخفض الحرارة المرتفعة من خلال وضعها على الرأس، كما أنّ قشور الكستناء توضع على الجروح لأنّها تسهم في التئامها بشكل أفضل، ويمكن وضعها أيضاً على المفاصل الملتهبة لأنّها تخفف من الإلتهاب بشكل كبير.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

العاريه علياء المهدى يقدم طلب باسقاط الجنسيه المصريه بعد وقفها عاريه امام السفاره المصريه




طالب ناشط حقوقي اليوم الأحد بتجريد ناشطة شابة من الجنسية المصرية كانت احتجت على الدستور الجديد بالتظاهر عارية أمام السفارة المصرية بالسويد مؤخراً.

وقال مصدر حقوقي ليونايتد برس إنترناشونال إن المواطن محمود عبد الرحمن تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت عبد الله ضد علياء المهدي اتهمها فيه بالإساءة وتشويه سمعة مصر وازدراء الأديان، وطالب بإسقاط جنسيتها المصرية ووضعها على قوائم ترقب الوصول بالمطارات والمرافئ.

وذكر الناشط مقدم البلاغ أنه في يوم 20 ديسمبر/ كانون الأول الجاري أن المشكو في حقها كتبت على جسدها عبارات مسيئة لمشروع الدستور باللغة الإنجليزية، وذلك بمساعدة اثنين من الناشطات بمنظمة (فيمين) الدولية التي تدعي الدفاع عن حقوق المرأة.

وأضاف عبد الرحمن أنه بعد كتابة هذه العبارات على جسدها توجهت علياء المهدي بصحبة هاتين الناشطتين إلى مقر السفارة بالعاصمة أستوكهولم، ووقفن أمام مبنى السفارة عاريات الأجساد تماماً، وهو ما يعد تشويهاً لسمعة مصر بما فعلته بوقوفها عارية، وكذلك ازدراء الأديان بمعاونة آخرين.

وأرفق مقدم البلاغ أسطوانة مدمجة (سي دي) تحتوي على مقطع الفيديو الخاص بالواقعة.

وأقر الدستور المصري مؤخرا بموافقة 63.8% من الناخبين الذين أدلوا بالاستفتاء الذي جرى على مرحلتين.

وقبيل الاستفتاء تعددت صور الرفض للدستور من جانب المعارضين، حيث قامت بعض الناشطات بقص شعورهن بميدان التحرير بقلب القاهرة، إلا أن احتجاج المهدي كان الأبرز حتى أن الرافضين للدستور اعترضوا على طريقة احتجاجها.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 29 ديسمبر 2012

حكمه اليوم :لوعالج الطبيب جميع المرضي بنفس الدواء.......


لوعالج الطبيب جميع المرضي بنفس الدواء لمات معظمهم فلا تعامل جميع الناس باسلوب واحد

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 28 ديسمبر 2012

البرلمان التركي يمنع عرض "حريم السلطان" نهائيا



نجح حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم في إيقاف عرض المسلسل التركي "حريم السلطان" الذي لاقى رواجا كبيرا في الدول العربية وانتقادات قاسية من رئيس الوزراء رجب الطيب أردوغان.
وبحسب ما نشره موقع "بصراحة"، فان عدد من نواب الحزب الحاكم في تركيا تقدموا بطلب للبرلمان لطلب وقف عرض المسلسل الذي "يشوه التاريخ، ويقدم صورة مضللة عن السلطان سليمان القانوني" على حد قول أردوغان.
وبالفعل، أصدر البرلمان التركي قرارا بوقف عرض الجزء الثالث من العمل الذي يحمل اسم "القرن العظيم"، فيما أكد تيمور ساوجي منتج العمل أنه "لن يكون هناك جزء رابع للمسلسل".
ويعتبر مسلسل "حريم السلطان" أضخم إنتاج تلفزيوني يحكي جانب من حياة عاشر سلاطين الدولة العثمانية وأعظمهم سمعة وقوة، فالمسلسل أخذ الجانب العاطفي السلطان سليمان القانوني ابن السلطان سليم الأول.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

حادث ارتطام بين رجل وتمساح


إرتطم تمساح وهو يحاول القفز في المياه بوجه سائح سويدي كان يمارس هوايته في أحد الأنهار الأسترالية، غير أنه لم يصب بأي أذى هو وصديقه، بل عادا لمزاولة نشاطهما طبيعياً.
وأورد موقع التواصل الاجتماعي (يوتيوب) شريطاً يصوّر تمساحاً على صخرة، يباشر بالقفز في المياه باتجاه السائح السويدي فيليكس أندرسون ليرتطم بوجهه قبل أن يستقر في مياه النهر بالحديقة العامة الواقعة في الإقليم الشمالي بأستراليا.
وما أن استقر التمساح في المياه، باشر بالسباحة، شأنه شأن فيليكس وصديقه ألريك برغسلاند، اللذين شرعا بالضحك، قبل أن يكملا نشاطهما بشكل اعتيادي.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

مذكرات ممثلة أفلام إباحية تثير الرعب في الدوري الإيطالي

يعيش مجموعة من نجوم الدوري الإيطالي في حالة من الرعب والفزع بعد أن قررت إحدى ممثلات الأفلام الإباحية وتدعى ليا دي ليو كتابة ونشر مذكراتها، حيث أكدت أنها أقامت علاقات مع العديد من نجوم الدوري الإيطالي


ليا قالت إنها جمعتها علاقات جنسية بعدد من لاعبي الدوري الإيطالي، وهو ما جمعته في كتاب "ذكريات في السرير"، والذي لم يطرح بعد في الأسواق، في محاولة لابتزاز اللاعبين المتورطين، في خطوة أثارت القلق في الأوساط الرياضية



ماسيمو أمبروسيني لاعب وسط ميلان، احد من تطرقت ليا إليهم في حديثها

ماركو بورييلو مهاجم روما المعار لجنوى، تحدثت عنه ليا أيضاً وعن علاقة جمعتهما

البلغاري فاليري بويينوف مهاجم يوفنتوس ، أحد الأسماء الواردة في قائمة ليا


البرازيلي ريجينالدو فيريرا لاعب سيينا

ليا دي ليو
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

نعيم الجنة وصف رائع جدا



(رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]


إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

حكمه اليوم: عليك بصحبة من اذا صحبته.......

 عليك بصحبة من اذا صحبته زانك وان غبت عنه صانك وان احتجت اليه اعانك


إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

أوزيل "المسلم" يرفض الاحتفال بالكريسماس

 حرص الألمانى مسعود أوزيل، لاعب وسط ريال مدريد الإسبانى، على الابتعاد عن أجواء الاحتفالات بأعياد الكريسماس فى أوروبا، وفضل قضاء إجازته مع أسرته.



نُشرت صورة للاعب أوزيل، الذى يعتنق الدين الإسلامى، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" برفقة أسرته، حيث فضل اللاعب الألمانى من أصل تركى قضاء الإجازة معهم أثناء توقف الدوريات بسبب عطلة الشتاء فى أوروبا.

أوزيل يحرص على قراءة الفاتحة قبل كل مباراة له مع منتخب ألمانيا أو ريال مدريد
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

رياضية أولمبية تتحول إلى فتاة ليل بعلم زوجها

رياضية أولمبية تتحول إلى فتاة ليل بعلم زوجها فجّرت النجمة الأوليمبية الأميركية السابقة سوزان فيفور هاميلتون مفاجأة من العيار الثقيل عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث كشفت أنها اتجهت للعمل كفتاة ليل بعد الابتعاد عن الرياضة.





وقالت سوزان: "لأشهر طويلة، كنت أعيش حياة أبعد ما تكون عن ماضي الرياضة الذهبي، فقد انتهى بي المطاف إلى العمل كفتاة ليل وممارسة الجنس وسط علية القوم في فنادقهم الفاخرة بمختلف مدن البلاد الكبيرة
وقالت سوزان: "لأشهر طويلة، كنت أعيش حياة أبعد ما تكون عن ماضي الرياضة الذهبي، فقد انتهى بي المطاف إلى العمل كفتاة ليل وممارسة الجنس وسط علية القوم في فنادقهم الفاخرة بمختلف مدن البلاد الكبيرة
وأضافت سوزان : "أدرك أنني ربما تخيّرت طريقا مثيرا للجدل وربما كان هذا بدافع الطيش البحت. ولست ضحية هنا لأنني أعرف تماما ما أقوم به ومعناه".
وقالت سوزان: "لأشهر طويلة، كنت أعيش حياة أبعد ما تكون عن ماضي الرياضة الذهبي، فقد انتهى بي المطاف إلى العمل كفتاة ليل وممارسة الجنس وسط علية القوم في فنادقهم الفاخرة بمختلف مدن البلاد الكبيرة
وأضافت سوزان : "أدرك أنني ربما تخيّرت طريقا مثيرا للجدل وربما كان هذا بدافع الطيش البحت. ولست ضحية هنا لأنني أعرف تماما ما أقوم به ومعناه".
وتابعت: "قد لا يفهم الناس دوافعي. لكن هذا العمل وفر لي أكثر من مهرب من مشاكل الحياة العديدة ومنها وصول الحياة الزوجية إلى وضع في غاية الصعوبة. كان هذا هو الشيء المنطقي بالنسبة لي".
وأضافت أن زوجها، مارك، كان يعلم بعالمها السري وحاول مساعدتها للهروب منه. لكنها تقول إنه "لم يفعل هذا من دواخل قلبه ولم يكن معي وقت الشدة بما يكفي".
ومضت تقول: "ربما كان الشيء الذي شجعني على الاستمرار في هذا الاتجاه هو قناعتي بأنه لن يتم اكتشاف أمري أبدا، وفوق كل شيء، تصوري الخاطئ أنني لا أؤذي أحدا غيري".
ويتردد أن السبب وراء إفشاء هاميلتون لهذا السر هو تعرضها لعملية ابتزاز من شخص هددها بفضح أمرها، فتاخذت هي زمام المبادرة وكشفت الأمر بنفسها.
ونالت هاملتون (44 عاما) عدة ميداليات في سباقات 1500 متر، ومثلت بلادها في دورة الألعاب الأولمبية ثلاث مرات في 1992 و1996 و2000.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 27 ديسمبر 2012

يعيش على شجرة منذ 9 شهور بسبب خيانة زوجته



فاجأ الشاب سانجاي من مدينة مومباي الهندية(25 عاما) زوجته تارا تخونه مع جارهما بعد عودته مبكرا من عمله في آذار (مارس) الماضي.
وطالب سانجاي (لم تذكر وسائل الاعلام الهندية كنيته) تارا باعتذار، ولكنها رفضت فأعادها الى منزل عائلتها في باراغون فاراناسي Baragaon Varanasi على أمل حل الخلاف بينهما، ولكنها رفضت.
ومن ذلك التاريخ إلى اليوم، ووما زال سانجاي قابعاًعلى أغصان شجرة جوافة، ومرت تسعة شهور رفض خلالها النزول احتجاجا على ما أقدمت عليه زوجته، وقرر أنه لن ينزل من أعلى الشجرة حتى تعتذر منه على خيانتها.
وكان سانجاي قد تزوج تارا العام السابق لينتقل بعدها الى مدينة مومباي، ليبني عائلة سعيدة، إلا أن ما حصل معه سبب له الحزن والألم.
والجدير بالذكر أن سانجاي يتغذى فقط على ثمار شجرة الجوافة،كما يرفض أي طعام يقدم اليه، حتى لم يبقَ اي ثمار.
أما الآن فيعتمد على أمه في الحصول على غذائه. ويقول القرويون أنه يقضي حاجته على الشجرة كذلك.


إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بالصور.. "على التائب": نفذت حد الله على نفسى.. وقطعت "يدى" أسفل عجلات القطار بعد ارتكابى 150 حادث سرقة


علي التائب
بعد ارتكابه أكثر من 150 حادث سرقة وإشعال النار فى عدد من المنازل، قرر التوبة وإقامة حد السرقة على نفسه بنفسه فتسلل إلى شريط السكة الحديد ووضع يديه أسفل عجلات القطار التى بترتهما ليشتهر بين أهالى مدينة طنطا وقراها باسم «على التائب».

حيث يعيش «على خليل» الشهير بـ«على التائب» فى قرية «ميت حبيش قبلى» توجهت «اليوم السابع» والتقته فسرد لها تفاصيل وكواليس توبته فإقامة حد الله على نفسه بنفسه بعد ارتكابه عشرات السرقات، وتهديده أمن سكان قريته والقرى المجاورة له فترة من الزمان.
علي التائب
بدأ «على» -ذو الخمسة والعشرين عاما من عمره– حديثه بقول النبى صلى الله عليه وسلم: «وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها» وأضاف أنه بدأ مزاولة نشاطه الإجرامى فى الصف الأول الابتدائى بسرقة «السندوتشات» من زملائه، ومع تقدمه فى المراحل التعليمية أصبح يسرق الأموال، ثم المحال التجارية بقريته وبمرور الوقت تمددت خريطة إجرامه لتشمل القرى المجاورة، حتى أصبح اسم «على خليل» محفورا فى قاموس الإجرام ومعروفا لكافة ضباط مديرية أمن الغربية.

وأوضح «على» -النحيف الجسد قصير القامة- أن نظرة الناس إليه كانت تمزق قلبه ألماً، وعندما تقدم للزواج من أكثر من فتاة قوبل بالرفض لسوء سلوكه وكسبه الحرام، واحترافه الإجرام رغم أن من بين أقاربه –يقول على– أساتذة جامعيين وآخرين شرفاء مشيرا إلى أن «الكوابيس» وخشيته من العقاب الإلهى كانا يطاردانه فيما عزف أصدقاؤه وجيرانه عن الجلوس معه بناء على تعليمات أسرهم.

وقال «التائب» إنه جلس يوما بالقرب من محطة السكة الحديد وظل يبكى حتى الساعة الرابعة فجرا على ما اقترفت يداه فى حق نفسه وأهله وجيرانه وتذكر كيف كان يسرق «لقمة العيش» من الغلابة، وفكر فى مصيره لو مات الآن وفجأة اختمرت فى ذهنه إقامة حد السرقة على نفسه لتطهير نفسه ولقاء ربه تائبا.

يتابع على: نظرت إلى قضبان السكة الحديد ثم إلى المزلقان فوجدته مغلقا ما يوحى بأن قطارا قادما فقررت وضع يدى أسفل عجلاته ونفذت.

وأكد «على» -الذى اشتهر بالتائب- أنه غير نادم وأن ضميره «مستريح» مشيرا إلى أن «لقمة العيش» الحلال ولو كانت بسيطة أفضل من أفخم المأكولات الحرام مضيفا: قطعت يدى لأنهما سرقتا أموالا قليلة، وليت رموز النظام السابق والمفسدين الذين سرقوا الملايين ونهبوا الشعب، يقلدوننى لافتا إلى أن أهالى القرية باتوا يساعدونه ماليا كما أن وزارة الشؤون الاجتماعية تصرف له معاشا شهريا قيمته 240 جنيها.
من جانبها قالت والدة «التائب» إن لديه 3 أشقاء ووالده الذى يعمل مؤذنا، كثيرا ما عنفه على جرائمه دون جدوى وبعد أن طبق الحد على نفسه أصبحت فخورة به، حيث إنه كان لنا بمثابة وصمة عار وتخلصنا منها بعدما طهر نفسه.
علي التائب
وأفاد «أحمد على» شاهد عيان أنه يسكن بالقرب من محطة السكة الحديد، وفى يوم الحادث سمع صوت القطار يمر وبعدها بدقائق سمع صوت صراخ وعندما استطلع الأمر وجد «على» وقد بترت كفاه بفعل عجلات القطار فنقله بمساعدة آخرين إلى المستشفى فيما أكد «محمد السيد» خفير بالقرية، إصابة الأهالى بصدمة بعد سماعهم الخبر ورغم أفعال «على» الشيطانية حزنوا عليه كثيرا.

كان المقدم سامى الروينى رئيس مباحث مركز طنطا تلقى إشارة من المستشفى باستقباله شابا مبتور الكفين وحالته سيئة، وبالانتقال والتحرى تبين له أنه وضع يديه أسفل عجلات القطار لإقامة حد الله على نفسه بعد ارتكابه العديد من السرقات.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

المانجو تساعد في ترطيب البشرة والتخفيف من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد



تعتبر فاكهة المانجو من الفواكه الاستوائية التي تعتني بجمال بشرة المرأة، وتمنحها الحيويّة والإشراق، فإذا كنت تريدين الاستفادة من المانجو جماليّاً، بالقدر نفسه الذي تتمتعين فيها عند تناولها، تابعي المعلومات التالية:
يمكن استخدام المانجو لتهدئة تهيج الجلد وتقشيره خصوصاً في فصل الصيف، لأنّ البشرة أكثر ما تكون عرضّة للتقشير، ويعتبر مثاليّا للتخفيف من آثار التعب الذي يطرأ على البشرة خلال الحر.
إنّ زبدة حبات المانجو تؤدي دورا أساسيّاً في ترطيب البشرة وحمايتها من العوامل الخارجيّة المؤذية، سواء في الطقس البارد أو الحار، وفي التخفيف من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما أنها فعالة ضد الأمراض الجلدية مثل الأكزيما.
يمكن فرك بشرة وجهك بقطعة من المانجو لترطيبها بشكل فعّال، وإذا أردت الحصول على نتيجة مضاعفة يمكنك مزجه مع القليل من اللبن ودقيق الشوفان.
يمكن صنع عجينة من شرائح المانجو ومزجها مع ملعقتين من الحليب الجاف، وفرك بشرتك بها في حركة دائرية لطيفة، لتلاحظي في ما بعد نضارة غير مسبوقة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

هندية تعرضت لاعتداء بالاسيد ثم اصبحت مليونيرة




عندما رفضت الهندية سونالي موخرجي تودد ثلاثة من زملائها الطلاب إليها، أقدم هؤلاء على حرق وجهها بالاسيد.
وبدلا من أن تتوارى الشابة البالغة من العمر 27 عاما عن الأنظار، تقدمت بطلب للظهور في برنامج الألعاب التلفزيوني الأكثر مشاهدة في الصين... وخرجت منه مليونيرة.
وتقول موخرجي لوكالة فرانس برس في منزلها الصغير في العاصمة نيو دلهي "من يستطيع أن يحدق في صورة امرأة جميلة، يستطيع أيضا أن ينظر إلى وجهي المحروق".
وتضيف "من السهل جدا أن يختار ضحايا الاعتداءات بالحمض الكاوي الصمت، لكنني قررت أن أواجه وأن أصرخ عاليا ضد العنف".
سلط الاغتصاب الجماعي الذي تعرضت لها مؤخرا طالبة جامعية على متن حافلة في نيو دلهي والذي أدى إلى موجة من الاحتجاجات في الهند الضوء مجددا على مستويات العنف ضد المرأة في البلاد حيث تعتبر المرأة في أغلب الأحيان مسؤولة عما حصل لها.
وتظهر الاحصاءات أن 228650 جريمة عنيفة من أصل 256329 جريمة سجلت السنة الماضية كانت ضد نساء.
قبل تسع سنوات، كانت موخرجي طالبة مجتهدة في إحدى جامعات مدينة دانباد شرقي الهند عندما تسلل ثلاثة طلاب إلى منزلها بينما كانت نائمة وسكبوا اسيدا على وجهها بداعي الانتقام.
واستخدم المعتدون سائلا مخصصا لتنظيف الأدوات الصدئة، وصبوه على وجهها وتحديدا على جفنيها وأنفها وأذنيها.
وفقدت موخرجي بصرها وجزءا من سمعها، على الرغم من خضوعها ل22 عملية جراحية.
وتم توقيف الطلاب الثلاثة ووضعهم في السجن الاحتياطي لفترة من الوقت، لكنهم خرجوا منه لاحقا بكفالة.
وتقول موخرجي "لم يتقبلوا رفضي لهم فقرروا أن يشوهوا وجهي وأن يدمروا حياتي".
ولا تملك الحكومة الهندية احصاءات واضحة حول الاعتداءات بالحمض الكاوي.
لكن وفقا للجمعية الخيرية المتمركزة في لندن "أسيد سورفايفورز ترست انترناشونال"، يتم التبليغ عن حوالى 1500 حالة اعتداء بالاسيد في العالم سنويا. لكن عددا كبيرا من الضحايا لا يبلغ السلطات بما حصل له ويفضل أن يتألم بصمت.
وتوضح موخرجي أن الحكومة لم تقدم إليها أي دعم مادي أو قانوني، وأن عائلتها اضطرت إلى بيع منزلها المؤلف من طابقين وأرضها ومجوهراتها وماشيتها لتغطية نفقاتها الطبية.
وكتبت الشابة في إحدى رسائلها الموجهة إلى الحكومة أنها تفضل الانتحار الذي يعتبر غير شرعي في الهند على العيش في ألم دائم.
وفي إطار محاولاتها الحصول على تمويل من أجل علاجها، قررت التقدم بطلب للمشاركة في النسخة الهندية من برنامج "من سيربح المليون" التلفزيوني.
وبعد اختيارها من بين المتنافسين، تمكنت من الفوز ب2,5 ملايين روبيه (45 ألف دولار) الشهر الماضي بعد الاجابة بشكل صحيح على عشرة أسئلة.
وستستخدم موخرجي هذا المبلغ لدفع تكاليف عدد من الجراحات التجميلية التي ستخضع لها السنة المقبلة.
وتقول الشابة إن الرسائل التي وجهتها إلى الحكومة طلبا للمساعدة لم تعط أي نتائج، لكن كشف وجهها إلى العلن أعطى ثماره. وتوضح "عندما فشلت محاولاتي كلها، قررت أن أستغل وجهي".
وتشير إلى أن المبلغ الذي فازت به ليس كافيا لتغطية تكاليفها الطبية كلها. وقد ترك عزمها على ألا تكون ضحية أثرا كبيرا في نفوس المشاهدين الذين بدأ الكثير منهم بالبكاء عندما فازت في المسابقة.
ووصفها مقدم البرنامج أميتابه باتشان بأنها "رمز الشجاعة" لأنها "تابعت نضالها خلافا لكل التوقعات".
وأضاف "نعتقد أحيانا أن حياتنا بائسة وأن لا شيء يجري لصالحنا، ثم نقابل شخصا مثل سونالي فندرك كم أننا محظوظون".
وتعتزم موخرجي أن تستغل شهرتها لاطلاق حملة من أجل دفع السلطات الى اصدار قانون خاص بالاعتداءات بالاسيد التي تخضع حاليا لقانون حول العنف المنزلي ينص على عقوبات خفيفة نسبيا.
في العام 2011، أصدرت باكستان المجاورة للهند قانونا ينص على رفع العقوبة المتعلقة باعتداءات الحمض الكاوي إلى ما بين 14 سنة والسجن مدى الحياة، بالاضافة إلى غرامة تبلغ قيمتها مليون روبيه باكستانية (10200 دولار) على الأقل.
وقد رفعت المحامية الهندية أبارنا بهات عريضة عامة طالبت فيها بعلاج طبي مجاني من أجل الضحايا وبفرض قيود على مبيعات الحمض الكاوي.
وتقول بهات إن "الهند بحاجة إلى قانون جديد يحدد جريمة الاعتداء بالحمض الكاوي بشكل أكثر وضوحا وشمولا. وينبغي تأمين العناية الطبية وإعادة التأهيل مجانا للضحايا"، خاتما بأن "الحمض الكاوي سلاح خطر".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

وضع طائر في الحبس الانفرادي لإهانته الزوار



لجأ حراس صينيون بإحدى حدائق الحيوان الى وضع طائر فيتنامي داخل الحبس الانفرادي بعد إهانته لزوارالحديقة وتحية السياح بوابل من الشتائم والسباب.
ووفقا لتقارير اخبارية فإن طائر الـ"مينا" كان ضمن أربعة طيور وضعت في عرض بحديقة حيوان مدينة "جيفينغ" بسبب تمتعه بـ"الموهبة اللغوية المتميزة".
ولاقى ظهور الطيور الجذابة المستوردة من فيتنام الى الصين نجاحا وإقبالا شديدا من الزوار والسائحين، ولكن في الاسابيع الاخيرة لاحظ حراس الحديقة ان أحد الطيور قام بإلقاء الشتائم والسباب على رواد حديقة الحيوان.
واضطر الحارس إيداع الطائر بالحبس الانفرادي حتى يلقى تدريبا وتأهيلا خاصا عن طريق سماعه لبعض الاشرطة التي تحتوي على كلمات مهذبة، وان لم يستجيب سيتم حرمانه من وجباته الغذائية.
وفي الوقت نفسه، طلب من الزوار الالتزام بالآداب العامة وعدم التفوه بالالفاظ البذيئة امام الطيور المقلدة حتى لا تتعلمها منهم ولا ترددها بعد ذلك.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

تنين البحر ظهر عند شاطىء البترون



أشار مواطنون إلى أنهم شاهدوا اليوم (13-12-2012) "تنين البحر" مقابل بلدتي تحوم وكفرعبيدا وجسر المدفون على شاطىء البترون.
وظهر التنين بشكل واضح فشكل وصلة طبيعية بين البحر والسماء.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 24 ديسمبر 2012

زوجة لعب الكره بيتر كراوتش تُهدي جسدها للجماهير في الكريسماس



حصلت الجماهير الإنجليزية التي تحتفل بموسم الأعياد الحالية على أفضل هدية ممكنة وهي جسد العارضة آبي كلانسي زوجة لاعب ستوك سيتي والمنتخب الانجليزي بيتر كراوتش .

حيث قامت كلانسي بعرض تعري وصورته ورفعه على موقع "يوتيوب" وأهدته للجماهير بمناسبة عطلات أعياد الميلاد.

ويبدو ان كلانسي قررت هذا العام أن يتخذ عرضها طابع أكثر جرأة عن ذلك الذي يخص العام الماضي.

وقررت العارضة هذا العام ارتداء ملابس داخلية باللون البنفسجي مع قبعة بابا نويل باللون الأبيض على عكس العام الماضي الذي كانت اختارت خلاله اللون الأبيض لكل شيء.

يذكر أن هذه ليست أول مرة تقدم خلالها آبي كلانسي على هذا الأمر حيث سبق وقامت بنفس الأمر العام الماضي ولنفس المناسبة.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

عداء مبتور الساقين يتسابق مع حصان



شهد ختام منتدى الدوحة الرياضي " الدوحة جولز" سباق رائع ومثير تحت مسمى "حتما قادر"، تنافس فيه العدّاء الجنوب إفريقي أسوكار بيستريوس "مبتور الساقين" أمام جواد عربي أصيل لمسافة 60 متر، أمام أنظار جمهور عريض في منطقة أسباير لمشاهدة هذا الحدث الاستثنائي الذي ساهم في خروج المنتدى بصورة رائعة للغاية نالت اعجاب المشاركين من جميع أرجاء العالم.
وشهد الحفل تكريما لذوي الاحتياجات الخاصة حيث قدمت اللجنة المنظمة لمنتدى الدوحة تكريما خاصا لهذا الاتحاد نظرا لدوره الكبير في مساعدة الرياضيين أصحاب الاحتياجات الخاصة.
وشاهد الحضور السباق المثير الذي تفوّق خلاله العدّاء الجنوبي إفريقي أسوكار على جواد مدرب على سباقات السرعة لتصل رسالة واضحة لكل الرياضين عبر العالم ولأصحاب الاحتياجات الخاصة تندرج تحت العنوان الكبير "حتما قادر" الذي يُؤكّد معاني الطموح والرغبة في النجاح وتحدّي كل الصعاب.
وتفاعل الجمهور الغفير الذي حضر لمشاهدة السباق مع الأحداث، خاصّة أن شاشات العرض الضخمة التي وُضعت في مواجهة المدرّجات قد تم إنشاؤها خصّيصا لهذا السباق وأبدى الجميع إعجابهم بتلك الأفكار الرائدة وغير المسبوقة رياضيا.


إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

حكمه اليوم : الصداقة كالمظلة كلما اشتد المطر كلما....


الصداقة كالمظلة كلما اشتد المطر كلما ازدادت الحاجة إليها

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 23 ديسمبر 2012

بالفيديو :اختراع صيني لمواجهة نهاية العالم



في الوقت الذي تنتشر فيه مزاعم حول نهاية العالم في 21 الجاري، قرر أحد المخترعين بالصين، والذي يبلغ من العمر 45 عاما، أن يحاول النجاة من تلك النهاية باختراعه لحاويات ضخمة تشبه في تصميمها الكرة الأرضية، وهي مصممة للتغلب على أعتى أنواع الزلازل والأمواج العالية الناجمة عنها، والتي قد يصل ارتفاعها إلى 1000 متر.
واستخدم الصيني "ليو كيوان" الصلب المطعم بالألياف الزجاجية المقواة في صناعة غلاف الحاويات الكروية المزودة أيضا بأنابيب الأوكسجين، والأسرة المريحة، فضلاً عن مجموعة من الأطعمة والمشروبات.
وتسع الحاويات ثلاثين فرداً يمكنهم البقاء سالمين بداخلها لمدة شهرين متتاليين، علماً أنها عازلة تماماً لدرجات الحرارة ودرجات الضغط العالي. وقد تكلفت الحاوية الواحدة نحو 30 ألف يورو لإنجازها.
جدير بالذكر أن وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" كانت قد أعلنت أن الحديث عن نهاية العالم في 21 كانون الاول (ديسمبر) الجاري مجرد "كذبة"، وذلك بعد عمليات مراقبة حثيثة لكوكب الأرض، غير أن الحاويات الكروية ستظل اختراعاً مبتكراً للتصدي للزلازل والأعاصير التي عادة ما تجتاح بلاد شرق آسيا!


إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

تركى يشترى قطعه ارض من اجل بناء قبر لقطته



اشترى تركي قطعة ارض بنى عليها قبرا لقطته، وذلك تعبيرا عن حبه وتقديره الكبير لها بعدما لازمته سنوات طويلة.
وقال رجل الأعمال التركي عزيز هور أوغلو لوكالة "انباء الأناضول" انه فقد القطة التي أحبها كثيرا بعد أن لازمته ولم تفارقه لسنوات طوال، مشيرا الى ان فراقها اثر فيه بشكل كبير وأحزنه بشدة.
وأشار الى انه اشترى قطعة ارض مساحتها 5 دونمات في محافظة "قيرق قاله" بوسط تركيا وبنى عليها قبرا دفن فيه قطته التي نفقت.
وأضاف ان قطعة الأرض التي اشتراها والقبر الذي شيده عليها هما بمثابة جزء صغير من حقوق ذلك الحيوان عليه.
وأوضح انه وضع شاهدا على القبر كتب عليه اسم القطة التي كان يناديها به، مشيرا الى انه يزورها بين الحين والآخر.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

لماذا فتاة تتزوج ارجنتينية تتزوج من قاتل أختها التوأم ؟



وافقت فتاة ارجنتينية عمرها 23 عاما على الافتران برجل أدين بقتل أختها التوأم قبل عامين لكنها تصر على أنه لم يقتل أختها التوأم عارضة الأزياء التي أقامت معه علاقة أيضا.
وكان فيكتور سينغولاني قد أدين بقتل جوهانا كاساس، أخت أديث كاساس، التي ينوي الزواج منها الآن، وهو الآن يقضي حكما بالسجن 13 عاما في مدينة بيكو ترونكادو.
ويخطط العروسان عقد قرانها يوم الجمعة في السجن في المحافظ الجنوبية، سناتا كروز، من أجل تجنب اهتمام وسائل الإعلام.
الوفاة مليئة اللغز
ونقلت وسائل الإعلام الأرجنتينية أن سينغولاني قال إن علاقته مع التوأم المتوفية، جوهانا، كانت عادية لكنه في الحقيقة "وقع في حب" أديث. ونقلت جريدة كلاين عنه قوله: "لدينا الكثير من المشتركات، وهي لا تعاني من الغيرة من أختها. نحن دائما نتحدث عن جوهانا وكيف كانت".
وتصر أديث على أن سينغلاني أدين خطأ بقتل اختها قائلة إنه رجل "لا يمكن أن يؤذي فراشة".
أما أم أديث فتقول إن من الواضح لديها أن ابنتها "مريضة نفسيا"، بينما قال والدها، فالنتين كاساس، إنه لا يريد أن يراى أديث مرة أخرى".
ولا تزال الظروف التي أحاطت بوفاة جوهانا في يوليو/تموز من عام 2010 غامضة، إذ عثر على جثتها في حقل، وكان في رأسها طلقتان.
وهناك رجل آخر ينتظر المحاكمة في قضية جوهانا، هو ماركو دياز، الذي كان صديقها وقت مقتلها.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

حكمه اليوم :نـغــلـــق أعــيــننــا...عندمــا نــبكــي ...وعنــدمــا نــحلــم ....


نـغــلـــق أعــيــننــا...عندمــا نــبكــي ...وعنــدمــا نــحلــم ....و عندمــا نتمنـــــى.....لأن الاشـــياء الجميـــلة في الحيـــاة لانراهـــا بالعـيـــن, بل نحسها بالقـلـــب....


إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 22 ديسمبر 2012

ماذا قالت مي سليم عن زوجها قبل الطلاق مباشرة؟




قبل ساعات من طلاق مي سليم من زوجها رجل الأعمال المصري علي رفاعي أجرت الفنانة الأردنية حوارا مدحته فيه بشكل شديد، حتى إن الجميع لم يكن يتوقع أن يتم اتخاذ هذا القرار.

مي قالت في الحوار التي أجرته مع مجلة أخبار النجوم إن زوجها يمتلك العديد من الصفات الجيدة منها الطيبة والحنان والطموح والتفاؤل مشيرة إلى أنها تتمنى أن ترث ابنتها هذه الصفات من والدها.

كما أكدت أن زوجها له فضل كبير في مساعدتها على التخلص من عصبيتها التي كانت تزعجها بشكل كبير، مشيرة إلى أنه كان له دور كبير في التغيير الذي وصلت إليه الآن.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

باتينسون يهدد بترك كريستين ستيوارت(بطلة فيلم توايلايت) لو ظلت على رائحتها الكريهة




كريستن ستيوارت
من يصدق أن الممثلة الأمريكية الشهيرة كريستين ستيوارت التي تعد واحدة من أجمل نساء العالم تعاني من القذارة والرائحة الكريهة و لا تستحم إلا نادرا لدرجة أن صديقها الممثل روبرت باتينسون قد يقطع علاقته بها لو لم تهتم بنظافتها الشخصية .

هذا على الأقل ما كشفت عنه النقاب مجلة " كلوزير " الفرنسية نقلا عن صديق لباتينسون لم تذكر إسمه.

وأضافت المجلة نقلا عن نفس المصدر أن كريستين ستيورات بطلة فيلم توايلايت تهمل كثيرا نظافتها الشخصية لدرجة أنها لا تغسل شعرها إلا نادرا كما أنها لا تنظف أسنانها إلا مرة واحدة عندما تستيقظ في الصباح و تهمل نظافتها قبل النوم و لا تستخدم البارفان إلا عندما تخرج من المنزل .

وقال المصدر أن باتينسون لم يشعر باهتمام كريستين ستيوارت نظافتها الخاصة إلا خلال مشاركتها في الدعاية لفيلم توايلايت الذي يعد من أنجح الأفلام التي عرضت عام 2012 مشيرا إلى أن  ستيوارت عاودت من جديد إهمال نظافتها بعد أطمأنت إلى نجاح الفيلم .

ولم يستبعد المصدر أن يقرر باتينسون قطع علاقته بستيوارت لو لم تهتم بنظافتها داخل المنزل لأنه يعتبر أن أهم شيء يجب توافره في المرأة هي النظافة.

و لكن يبقى السؤال و هو هل تعاني كريستين ستيوارت فعلا من القذارة أم هو نوع من أنواع الانتقام يلجأ إليه باتينسون للإنتقام من  ستيوارت التي اعترفت أنها خانته مع مخرج توايلايت روبرت ساندرز.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

جرب بعض الخدع البسيطة لتخفيف الوزن فى المواقف التى تواجهنا في الحياة اليومية



نشر البروفسور براين وانسك Bryan Wansink من جامعة كورنل في الولايات المتحدة نتائج مذهلة في كتبه وأبحاثه عن أسباب السمنة منها أمور بسيطة جداً في حياتنا اليومية لا نهتم لها، فعلى سبيل المثال الجلوس بجانب شخص يأكل كثيراً أو سريعاً يجعلنا نقلده لا شعورياً، وللتعرف على المزيد من الحيل الجديدة لإزالة الكيلوغرامات العنيدة في السطور التالية:
في المطاعم: نحن نميل الى تناول كل الكمية التي تقدم لنا في المطاعم لذلك احرصي دائما على طلب كميات صغيرة او متوسطة على الأقل.
عند الجلوس: في المطاعم وفي المنزل اجلسي بجانب الشخص الأكثر بطئاً في الأكل.
عند البدء بالطعام: كوني الأخيرة في البدء بتناول الطعام.
عند إخفاء الأطعمة: اطلبي من غيرك في المنزل اخفاء الأطعمة "المغرية" عنك.
عند تناول الطعام: تناولي طعامك ببطء مع التأمل و الإحساس بمذاقه وليس لمجرد سد الشعور بالشبع.
بالنسبة للألوان: الألوان الباردة كالأزرق والأخضر مثبطة للشهية بينما الألوان النارية كالأحمر والبرتقالي محفزة للشهية، جربي ارتداء ملابس بألوان باردة عند تناول الطعام ولا مانع من استخدام مفارش وصحون وأواني بهذه الألوان كذلك.
عند الجلوس: اجلسي امام مرآة معلقة في غرفة تناول الطعام فالنظر إلى نفسك وأنت تأكلين يجعلك تتحكمين أكثر بالكميات
عند شرب الماء: اشربي كوبين من الماء قبل البدء بالطعام وباشري بالشوربة أو السلطة.
عند الأحزمة: ارتداء أحزمة ضيقة على منطقة الخصر قبل البدء بالطعام لأن وجوده يجعلك تتنبهين أن المعدة قد امتلأت بشكل أسرع.
عند شم الروائح: استخدام طريقة شم روائح الأطعمة كالتفاح و الموز و النعنع يقلل من الشعور بالجوع مما يقلل من كميه الطعام المتناولة
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

داعيه سعودى يحرم مشاهده قناه mbc3 المخصصه لبرامج الاطفال



اتهم عالم الدين السعودي الشيخ محمد العريفي قناة "إم بي سي 3" المخصصة لبرامج الأطفال بعرض مشاهد مليئة بالإلحاد والفساد، محرما متابعتها.
وطالب العريفي، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أولياء الأمور بضرورة حذف القناة، التي تبث من دبي، من أجهزة الاستقبال لديهم، مذكرًا إياهم بأن أولادهم أمانة بأعناقهم.
وأضاف: "حرامٌ أن تمكن طفلك من متابعة إم بي سي 3 الأطفال، فقد امتلأت مشاهدها بأفكار الإلحاد والفساد احذفها الآن، فولدك أمانة".

كان الشيخ السعودي محمد صالح المنجد قد انتقد مؤخرا قناة (أم بي سي 3) المتخصصة للأطفال قائلا إن مَن يترك أطفاله يشاهدون برامجها يعد "آثماً وخائناً لرعيته".
وأكد الشيخ المنجد في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن استخدام صور المشايخ على اللوحات الإعلانية فتنة لهم، إضافة إلى أنه مخالف للتوحيد.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

لماذا منع مرسى ألبوم لأغانى الكريسماس ؟



إحتل ألبوم "كاستانا"، ألبوم أغانى الكريسماس المرتبة الأولى فى لبنان. و على الرغم من إنتشاره بشدة فى أنحاء الوطن العربى إلا إنه منع دخوله مصر.
و إنتشرت الشائعات حول رفض مرسى دخول الألبوم مصر بل و إتهمت المغنية يارا، المشاركة فى الألبوم بأغنية مرسى قائلة على حسابها بموقع Twitter: "شكرا مرسي لمنع ألبوم رائع مثل (كاستانا) أن يدخل لمصر بسهولة لمجرد أنه ألبوم لأغاني الكريسماس، يالها من ديموقراطية".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

مطبخ نوبانجى:طريقه عمل االكريم كراميل




المكونات:

6 بيضات
6 ملاعق صغيرة سكر
1000 مللي ( 4 اكواب لبن بارد)
1 ملعقة فانيليا
طريقة التحضير:
-    اخفقي البيض مع السكر.
-    صبي اللبن فوقهم تدريجيا مع استمرار التقليب بملعقة خشبية.
-    اضيفي اليهم الفانيليا.
-    صبي الخليط في اطباق التي سبق وان وضعتي بها طبقة من الكراميل.
-    ضعي الأطباق في فرن متوسط الحرارة على ان توضع الأطباق في صينية بها ماء مغلي واتركيها في الفرن لمدة ساعة.
-    اخرجيها من الفرن.
-    دعيها تبرد تماما فبل ان تقلبيها في اطباق ا لتقديم.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

ابتسم و أنسى الهموم فرزقك مقسوم و.....


ابتسم و أنسى الهموم فرزقك مقسوم و قدرك محسوم و أحوال الدنيا لا تستحق الهموم لانها بين يدي الحي القيوم


إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

روعة الإنسان ليس بما يملكه بل بما يمنحه فالشمس ......

روعة الإنسان ليس بما يملكه بل بما يمنحه فالشمس تملك النار لكنها تملأ الكون بالنور

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

منع النساء من استئجار الدبابات في الثمامة



قال قائمون على المتنزهات البرية إن تعليمات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تمنعهم من استئجار النساء الدبابات بمختلف أنواعها.
وأكدوا أنهم يواجهون حرجاً شديداً في منع النساء من استئجار الدبابات، إذ يرفضون وبشكل قاطع الموافقة على إيجارها على الرغم من المغريات المادية التي يجدونها وكثرة الطلب عليها بعد خروج العائلات للمخيمات البرية.
وأكد سلطان القحطاني أحد مالكي المخيمات لـ"الاقتصادية" أن إيجار الدبابات مسؤولية يصعب أن تتحلى بها المرأة، حيث لا تتم إجراءات استئجارها دون وجود ولي أمرها كي يتسنى للعمالة التي تتولى ذلك الحصول على بطاقة الأحوال لضمان عودة المستأجر بالدبابات، مشيراً إلى أن أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشددون على العمالة في ذلك.
وأضاف "لا يمكن أن تعطي دباباً للمرأة وجميع النساء اللاتي يقمن بقيادته هنا يأخذنه من إخوانهن وأقاربهن من الذكور الذين يستطيعون استئجارها وهذا يجنبهن التعرض للمضايقات من قبل ضعاف النفوس، بحيث تكون مسؤولية إيجاره على عاتق الرجل الذي قام بذلك".
وشهدت المتنزهات البرية للثمامة مساء أمس إقبالاً متوسطاً من الشباب المتنزهين الذي فضلوا الخروج بعد هطول الأمطار الغزيرة التي اغتسلت بها العاصمة الرياض، وعلى الرغم من هطولها في بداية الأسبوع، إلا أن ذلك لم يكن عائقاً يحول بينهم وبين الخروج للمتنزهات البرية، في الوقت الذي كانت فيه أعداد العائلات قليلة لظروف كثيرة، من أهمها هطول الأمطار في ثاني أيام الأسبوع، حيث ينشغل أغلبية أفراد الأسرة بالدراسة والعمل
وأوضح القائمون على المخيمات البرية في الثمامة أن أسعار الخيام ليست مستقرة، وذلك تبعاً لحركة الطقس وحسب أيام الإجازة الأسبوعية، حيث وصل سعر الخيمة الواحدة مساء أمس إلى 700 ريال، وذلك إثر التحسن الكبير الذي طرأ على الأجواء المناخية لمدينة الرياض، حيث يفضل الكثير الخروج للمتنزهات البرية للاستمتاع بالأجواء التي قد لا تتكرر مجدداً.
من جهة أخرى لا تنحصر ارتفاعات الأسعار على الخيام فحسب، بل تطول عادة جميع احتياجات المتنزهين، حيث تسهم كثرة الطلب في ارتفاع أسعار الحطب الذي يستخدمه المتنزهون بشكل كبير والذي وصل سعره إلى أكثر من 15 ريالاً للرزمة الواحدة، بينما يباع بأقل من هذا السعر خلال الأيام العادية، وفي أماكن مختلفة من أطراف المدينة
وأكد محمد عثمان (سوداني)، ويعمل مشرفاً على أحد المخيمات أن سعر إيجار الخيام يكون حسب الطلب عليها، حيث تتراوح أسعارها في الأيام العادية ما بين 400 إلى 500 ريال للخيمة الواحدة خلال 24 ساعة، مضيفاً أنها تصل إلى 700 ريال خلال أيام الإجازة الأسبوعية نتيجة لكثرة الطلب.
بدوره أوضح عبد الرحمن آدم ــ مشرف على مخيم ــ أن المخيمات عادة ما نتقسم إلى قسمين رجالي ونسائي، وتكون تكلفة إيجارها حسب نوع الخدمات المقدمة لها، حيث يفضل الكثير من الأسر استئجار الخيام الجاهزة دون أن تتكلف عناء إيجارها وحملها والبحث عن عمالة لتركيبها، وأضاف أن المخيمات عادة ما تكون مجهزة بما يحتاج إليه المتنزهون ومزودة بالمولد الكهربائي والمياه وأسعارها متقاربة جميعاً.
يذكر أن مدينة الرياض شهدت أمس الأحد هطول أمطار غزيرة استمرت منذ الفجر حتى المساء، وهو ما يدفع العديد من المواطنين والمقيمين للخروج للتنزه والاستجمام بعيداً عن متاعب الحياة اليومية، وتشهد منطقة الثمامة ازدحاماً هائلاً في مثل هذه الأجواء، خاصة في ظل عدم وجود أماكن سياحية مؤهلة يقضي المتنزهون من خلالها 
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

طريقه عمل : كيكة البرتقال..شهية ومنعشة



كيكة البرتقال
المكونات:
5 بيضة
¾ كوب زبدة
كوبين و ½ كوب دقيق
رشة ملح
1 و ½ كوب سكر
½ معلقة صغيرة بيكنج بودر
بشر 1 برتقالة
½ كوب كريم تشيز
1 كوب سكر بودرة
1 معلقة صغيرة روح البرتقال
التحضير:
1-يدعك السكر مع الزبدة جيدا حتى يصبح كالكريمة ثم يخفق البيض مع بشر البرتقالة ثم يخلط مع الزبد والسكر
2- ينخل الدقيق مع الملح والبيكنج بودر ويضاف للخليط السابق مع اضافة القليل من العصير أثناء الخلط حتي تصبح العجينة متوسطة الليونة.
3- تصب في صينية مدهونة بالزبد ومرشوشة بالدقيق ثم تخبز في فرن ساخن 180 درجة حتى تنضج ثم تترك لتبرد
4-يخلط السكر البودرة مع الكريم تشيز وروح البرتقال حتى يصبح كريمي الملمس ثم يفرد على وجه الكيك البارد ثم يزين ببعض شرائح البرتقال.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بعثة الأهلى وصلت اليوم . و«بركات» يستعد لإعلان مفاجأة



تعود إلى القاهرة فجر الثلاثاء بعثة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى قادمة من اليابان بعد المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية، وحصول الفريق على المركز الرابع عقب هزيمته أمام مونتيرى المكسيكى فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بهدفين نظيفين.
وجاء إعلان اتحاد الكرة عن بدء بطولة الدورى الممتاز يوم 30 ديسمبر الجارى ليربك حسابات الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى، الذى قرر منح لاعبيه راحة سلبية لمدة عشرة أيام بسبب حالة الإرهاق التى أصابتهم جراء ضغط المباريات وكثرة الإصابات فى صفوف الفريق. ويدرس البدرى تخفيض مدة الإجازة إلى أسبوع بدلاً من عشرة أيام أو إقناع مسؤولى الاتحاد بتأجيل أولى مباريات الفريق لمنحه الفرصة لالتقاط أنفاسه، وذلك فى حالة التأكد من عودة الدورى وإصرار مسؤولى الجبلاية على الموعد الذى حددوه مع مسؤولى الأندية ويعمل الجهاز الطبى على تجهيز المصابين. وقال د. حامد خزامى، طبيب الفريق، إن إصابة أحمد فتحى بآلام فى العضلة الضامة ليست خطيرة وعبارة عن إجهاد وليست شداً كما تردد، ويحتاج إلى راحة فقط عدة أيام ولن يحتاج لإجراء أشعة.
وبالنسبة وليد سليمان يجرى استخراج تأشيرة سفره إلى ألمانيا لعلاج ركبته بالمنظار، لكن ظروف إجازات أعياد الكريسماس قد لا تمكن اللاعب من السفر، وفى هذه الحالة سيتم إجراء جراحة المنظار فى مصر، كما حدث مع أكثر من لاعب بالفريق. وأكد الطبيب أن كل الفحوصات التى أجريت على ركبة اللاعب تؤكد سلامته، لكن وليد يريد الاطمئنان فقط وهو ما تتفهمه إدارة النادى.
يأتى هذا فى الوقت الذى اشتكى فيه محمد نجيب، مدافع الفريق، أيضاً من بعض الآلام فى العضلة الضامة، وشخّصها الطبيب على أنها بسبب الإجهاد.
فيما طلب حسام البدرى من هادى خشبة، مدير قطاع الكرة، تحديد موعد لاجتماع مع لجنة الكرة عقب العودة إلى القاهرة لتقديم تقريره الفنى حول البطولة، وطلباته لتدعيم صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.
وينتظر أن تناقش اللجنة فى اجتماعها المقبل مسألة تجديد عقود اللاعبين السبعة الذين تنتهى عقودهم بنهاية الموسم الجارى. وعلمت المصرى اليوم أن محمد بركات، لاعب الفريق، يتكتم مفاجأة للمسؤولين بخصوص تجديد عقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى، حيث يرغب اللاعب بشدة فى العودة للاحتراف بالدورى الخليجى بعد أن لمس عدم اعتماد حسام البدرى، المدير الفنى، عليه بشكل أساسى فى المباريات الأخيرة للفريق سواء فى كأس العالم للأندية أو البطولة الأفريقية، وهو ما لا يرضى به، خصوصاً أنه يرى أنه قادر على المشاركة فى المباريات كأساسى.
كما تنتظر اللجنة المليونى دولار قيمة جائزة الفريق من الفوز بالمركز الرابع فى المونديال لسداد جزء من مستحقات اللاعبين المتأخرة.
وتم تكليف مجدى طلبة، مدير إدارة التسويق، بالبحث عن مباراة ودية خارج مصر مع أحد الأندية الأوروبية بعد أن استقر الرأى بين مسؤولى النادى على ضرورة زيادة احتكاك الفريق بالفرق الخارجية لزيادة خبرة اللاعبين.
من ناحية أخرى، يتوجه محمد أبوتريكة يوم الخميس المقبل إلى العاصمة الغانية أكرا لحضور حفل توزيع جوائز أحسن لاعب محلى فى القارة الأفريقية لعام 2012 ويتنافس معه كل من الكونغولى كالابا والزامبى سونزو. وتعتبر فرصة أبوتريكة فى الفوز باللقب كبيرة، حيث كان آخر موعد للتصويت على الفائز يوم 10 ديسمبر الماضى، ولعب أبوتريكة مباراة كبيرة أمام هيروشيما اليابانى يوم 9 من نفس الشهر مما يزيد من أسهمه فى الفوز.
وقال عبدالله السعيد، لاعب الوسط، إنه سيحدد مصيره من البقاء فى النادى أو الرحيل على سبيل الإعارة لأى ناد آخر بناءً على تحديد اتحاد الكرة مصير بطولة الدورى، وأضاف السعيد، فى تصريح خاص لـالمصرى اليوم: لم أتلق أى عروض رسمية أو شفهية، ولم أفكر فى الأمر حتى الآن، لكن فى حالة عدم عودة الدورى سيكون لى رأى مختلف.
وأبدى السعيد سعادته بتألقه فى بطولة كأس العالم للأندية، وإشادة النقاد والجماهير بمستواه، وقال: الحمد لله الذى وفقنى فى البطولة، لكنى كنت أتمنى أن تكون نتيجة المباراة الأخيرة أمام مونتيرى لصالحنا حتى نحصل على الميدالية البرونزية، لكن يكفى الفريق الإشادة التى حصل عليها، وقد لعبنا أمام فرق كبيرة، وأدى اللاعبون ما عليهم بكل إخلاص وتفانٍ، وهو ما ظهر داخل الملعب فى المباريات الثلاث، وأضاف: الفريق لعب فى أجواء بالغة الصعوبة وضغط من المباريات المتتالية لم يتعود أغلب اللاعبين عليه بسبب فترة توقف بطولة الدورى لهذا جاءت الإصابات بالجملة بين صفوف اللاعبين.
أحمد فتحى: فرحتى ناقصة
أكد أحمد فتحى أن فرحته بدخوله ضمن فريق المونديال لم تكتمل، حيث كان يفضل فوز الأهلى بالمركز الثالث ولا يحصل هو على اللقب. وأضاف أن التاريخ لا يعترف إلا بالنتائج.
عبدالحفيظ: اللاعبون أثبتوا إخلاصهم
أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أن ما قدمه اللاعبون من عروض طيبة يثبت بما لا يدع مجالاً للشك إخلاصهم لناديهم وجماهيرهم على الرغم من الظروف الصعبة التى واجهت الفريق خلال الشهور الماضية.
وأضاف أن أى مجموعة أخرى من اللاعبين كان من الممكن أن تنهار مع هذه الضغوط وتؤدى بلامبالاة وسلبية لكن إخلاصهم ورغبتهم فى إسعاد جماهيرهم هو ما دفعهم للتغلب على كل هذه المشاكل.
وأوضح عبدالحفيظ أن المرحلة المقبلة ستشهد إعادة تقييم فى كل الأمور، ومنها مسألة التعاقدات الجديدة بناءً على رغبة الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى، مؤكداً أن المدير الفنى، لم يحدد أى أسماء جديدة لضمها من اللاعبين المحليين لأنه ببساطة كان مشغولاً فى الإعداد لمباريات بطولة كأس العالم للأندية، لكن بعد العودة للقاهرة سيتم تقييم الموقف وتحديد الأولويات بالنسبة للتعاقدات الجديدة.
وشدد عبدالحفيظ على أن النادى لم يتلق أى عروض رسمية لاحتراف أى لاعب بالفريق حتى الآن، وأن المسألة ستكون قيد الدراسة فى حالة وصول عروض رسمية لأى لاعب.
وائل جمعة: أنا مستمر
قال وائل جمعة، مدافع الفريق الكروى الأول، إنه مستمر مع الفريق، مشيراً إلى أن قرار تجديد عقده فى يد لجنة الكرة، كما أن الوقت لم يسمح لأى مسؤول بالجلوس معه للتفاوض بخصوص التجديد.
وأضاف: بالنسبة لى فإن الأمر منته تماماً ولا توجد أى خلافات بينى وبين المسؤولين بخصوص التجديد، وأعتقد أن الأمر نفسه بالنسبة لمسؤولى النادى الذين لا يمانعون فى تجديد عقدى، لكن الوقت لم يكن مناسباً بسبب البطولة الأفريقية وبعدها المشاركة فى كأس العالم للأندية.
وتابع جمعة: الفترة المقبلة بالتأكيد ستشهد حسم ملف التجديد، خصوصاً مع عدم وجود أى ارتباطات دولية للفريق.
وحول تقييمه لأداء الفريق فى المونديال قال جمعة: بالتأكيد أداؤنا كان طيباً، وأنا شخصياً راض عن الأداء لكننا كنا الأحق بالفوز فى مباراة كورينثيانز البرازيلى لولا سوء الحظ الذى لازمنا وإضاعة أكثر من فرصة تهديفية سهلة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 17 ديسمبر 2012

حكمه الوم :الحياة قد تتعثر ولكنها لا تتوقف والامل .....


الحياة قد تتعثر ولكنها لا تتوقف والامل قد يختفي ولكنه لا يموت ابدا ومهما ضاقت الدنيا عليك ففرج
الله قريب 

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 16 ديسمبر 2012

وشم غريب على جسد لاعبة كمال الأجسام الأردنية فرح ملحس


وشم غريب على جسد لاعبة كمال الأجسام الأردنية فرح ملحس
قررت فرح ملحس لاعبة كمال الأجسام اردنية الخروج عن كل ما هو مألوف من خلال وضع وشم غريب على جسدها وهو عبارة عن وجه مخيف يظهر الشر والعداء.

فرح ملحس التي تمارس هذه اللعبة لانها تدمج الروح بالجسد، وصفت هذا الوشم بأنه " شريان الحياة بالنسبة لي، يعكس هويتي والطريق التي أريد أن أسلكها".



شاهد معنا وشم فرح الغريب ....
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad