السبت، 23 فبراير 2013

فيلم "برد يناير" بمهرجان الشاشة السينمائى فى بنى غازى



يشارك الفيلم السينمائى القصير "برد يناير" للمخرج رومانى سعد ضمن فعاليات مهرجان الشاشة السينمائى فى مدينة بنى غازى الليبية، للمنافسة ضمن فى المسابقة الرسمية للمهرجان الذى بدأ يوم 19 فبراير الجارى ويستمر لمدة 5 أيام.

الفيلم يدور حول أم فقيرة تقطن هى وأطفالها فى حجرة بلا أثاث أو باب، بعد بيع الأب لكافة محتويات الحجرة، حينها تضطر الأم للعمل كبائعة أعلام أثناء ثورة 25 يناير، كى تتمكن من شراء باب للغرفة يحميها هى وأطفالها من برد يناير. 

وخلال الفيلم يوجه الأطفال مجموعة من الأسئلة لوالدتهم، "يعنى إيه نظام؟"، و"يعنى إيه جيش؟"، و"الثورة هاتيجى تانى إمتى؟"، الفيلم بطولة الفنانة إيمى، والفنان محمد رمضان، تأليف وإخراج الفنان رومانى سعد.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ميجان فوكس تتعاون مجددا مع مايكل باي بـ سلاحف النينجا




بعد نجاحهما معا في سلسلة الأفلام الشهيرة "المتحولون"، وبعد ثلاث سنوات من عرض جزئه الأخير، تتعاون مرة أخرى الممثلة الأمريكية ميجان فوكس مع المخرج مايكل باي في فيلم الأكشن "سلاحف النينجة المتحولة"، حيث كتب "باي" على صفحته الرسمية أنه سعيد بعودة ميجان فوكس مرة أخرى للعمل معه.

وجاء نقلا عن مجلة "هوليوود ريبورتر" أن فوكس ستلعب شخصية "أبريل أونيل" الشهيرة، المأخوذة عن سلسلة الكتب الهزلية المصورة "سلاحف النينجا"، التي صدرت أول مرة عام 1984، بحسب صحيفة الوطن.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

دراسة طبية بريطانية حديثة فوائد طبية متعددة لإطلاق اللحى وتأثيره الإيجابى على صحة الإنسان




كشفت دراسة طبية بريطانية حديثة فوائد طبية متعددة لإطلاق اللحى وتأثيره الإيجابى على صحة الإنسان خاصة فيما يتعلق بإبطاء عوامل التقدم فى السن والحماية من أشعة الشمس الضارة المسببة للسرطان.

وقال باحثون بجامعة "كوينزلاند الجنوبية" إن اللحية تقدم حماية كبيرة ضد أضرار أشعة الشمس وارتباطها بسرطان الجلد، ووجدوا أن أجزاء الوجه التي تغطيها اللحية والشوارب كانت أقل تعرضا للأشعة فوق البنفسجية الضارة، مقارنة مع المناطق الخالية من الشعر بالوجه بمقدار الثلث.

واستخدم الباحثون تقنيات قياس الجرعات، التي تقيس كمية الأشعة أوالإشعاع الممتصة، وأظهرت النتائج ان اللحى تقدم ما يترواح بين 90 و95\% من الحماية ضد الشمس، اعتمادا على طول الشعر.
وأكد الدكتور روب هيكس، بجامعة لندن، أن اللحى والشوارب تساعد في تقليل أعراض الربو الناتجة عن التعرض لحبوب اللقاح والغبار، حيث أن الشوارب التي تصل إلى منطقة الأنف تعمل على منع المواد المثيرة للحساسية من الوصول الى الأنف عن طريق الاستنشاق من قبل الرئتين.

شهدت صفحات الشبكة العنكبوتية العديد من التعليقات حول تلك الدراسة الطبية البريطانية الحديثة . وقد تباينت ردود أفعال الجمهور؛ فهناك شريحة رأت أن اللحية من العناصر التي تعطي الرجل شكلًا يوحي بذكورته واختلافه عن الأنثى؛ وبالتالي فغيابها يجعل شكله بعيدًا عن تلك الذكورة والفحولة المفترضة؛ فيما رأت شريحة أخرى أن اللحية من السنة النبوية ونتائج الأبحاث تؤكد صدق نبوة محمد؛ وفي المقابل أبدت شريحة أخرى تحفظها على الاستدلال بنتيجة الدراسة على صحة الأخبار الواردة عن النبي محمد، وأكدت أن اللحية سنة نبوية سواء أكدت الأبحاث العلمية فوائدها أو حتى قامت بنفي تلك الفوائد.


كما ثار جدل بين بعض شرائح الجمهور حول مشروعية اللحية وطبيعة كونها سنة واجبة أم عادة من عادات المظهر في زمن بعثة النبي.
ورواه الترمذي بلفظ شبه مطابق أيضًا عن زيد بن أرقم وحبيب بن أبي ثابت رضي الله عنهما - مرفوعًا - قال: إنّي تَارِكٌ فِيكُمْ مَا إِنْ تَمسّكْتُمْ بِهِ لَنْ تَضِلّوا بَعْدِي. 


إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

اعلان الحرب فى اميريكة فى المحيط الهادى ولكن هذه المره على



في إعلان للحرب على الثعابين البنية التي تغزو جزيرة جوام الأميركية في المحيط الهادي وضع مسؤولو الحياة البرية خطة يجري تنفيذها هذا الربيع لإلقاء أعداد كبيرة من الفئران الميتة المسمومة على الجزيرة.
ويعتقد ان الثعابين البنية تم جلبها إلى جزيرة جوام الأميركية على نحو غير متعمد خلال المراحل الأخيرة من الحرب العالمية الثانية على ظهر القطع البحرية الأميركية حيث باتت مصدراً كبيراً للخطر ويعزى إليها انقراض أنواع كثيرة من الطيور على الجزيرة.
ويخشى مسؤولو الحياة البرية منذ سنوات من أن تصل هذه الثعابين التي لا يوجد لها على الجزيرة أي اعداء طبيعية تفترسها إلى جزر أخرى بالمحيط الهادي لاسيما هاواي التي تبعد مسافة 6400 كيلومتر إلى الشرق من جوام مما يضاعف من الأخطار البيئية.
وقال وليام بيت خبير بيولوجيا الحياة البرية بالمركز القومي لأبحاث الحياة البرية التابع لوزارة الزراعة الأميركية: «جوام حالة فريدة. لا يوجد أي مكان آخر في العالم لديه مشكلة الثعابين مثل جوام».
ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ الخطة في مارس آذار أو ابريل نيسان القادمين ليبدأ إسقاط الفئران المسمومة من طائرات هليكوبتر على مناطق الأحراش حيث تنتشر الثعابين بكثرة.
ومن الأهداف الأولية المنطقة المحيطة بقاعدة اندرسن الجوية الأميركية على الجزيرة التي تحيط بها أدغال كثيفة.
وقال بيت إنه سيجري حشو أجسام الفئران الميتة بمادة الاسيتامينوفين القاتلة بالنسبة لهذه الزواحف التي تعيش على الأشجار عادة ولكن هذه المادة غير سامة لكثير من الحيوانات الأخرى. وسيجري ربط الفئران الميتة على حبال يجري نشرها على أغصان الأشجار لتجنب إلقائها على الأرض حتى لا تضر بحيوانات أخرى.
وأضاف بيت أن الهدف من إلقاء هذه الفئران التي سيصل عددها إلى نحو ألفين ليس القضاء على هذه الثعابين تماماً ولكن مجرد الحد من انتشارها على الجزيرة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ارتفاع فى الذهب بفعل آمال التحفيز النقدي الأمريكي



ارتفعت أسعار الذهب أمس معززة مكاسبها من الجلسة السابقة بعد بيانات أمريكية هزيلة، بعثت على الأمل في استمرار برنامج البنك المركزي الأمريكي للتحفيز النقدي، لكن المعدن النفيس يتجه إلى تسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي.
وارتفع الذهب في السوق الفورية 0.6 في المئة إلى 1585.19دولار للأوقية «الأونصة» بحلول الساعة 0649 بتوقيت جرينتش في طريقه لتسجيل انخفاض أسبوعي للمرة الثانية على التوالي يبلغ 1.5في المئة.
وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 في المئة إلى 1585.3 دولار للأوقية.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

تعرض عشرة فساتين كانت ملكا للاميرة الراحلة ديانا




 تعرض عشرة فساتين كانت ملكا للاميرة الراحلة ديانا ولا سيما واحد ارتدته بمناسبة عشاء في البيت الابيض العام 1985 رقصت خلاله مع الممثل جون ترافولتا، للبيع في مزاد في 19 اذار/مارس في لندن على ما علنت دار "كيري تايلور" للمزادات.
ويقدر سعر هذه المجموعة بما لا يقل عن 600 الف جنيه استرليني (928 الف دولار) على ما اوضحت ناطقة باسم الدار لوكالة فرانس برس.
وقد اشترت امرأة اعمال من فلوريدا تدعى مورين روريش دونكل هذه الفساتين في حزيران/يونيو 1997 خلال مزاد نظم من اجل جمع الاموال دعما للقضايا الانسانية التي كانت تدعمها ديانا التي توفيت في حادث سير في باريس في آب/اغسطس من السنة نفسها.
وعرض بعد ذلك 14 فستانا للبيع في مزاد العام 2011 في كندا بعدما اعلنت دونكل افلاسها. لكن اربعة فساتين منها بيعت فقط.
وقالت الناطقة باسم كيري تايلور "ذلك المزاد كان كارثة والاسعار التقديرية كانت مرتفعة جدا. هذه الفساتين رائعة وقد حددنا تقديرت معقولة" تحضيرا للمزاد الذي يقام في 19 اذار/مارس.
واوضحت دار المزادات "بعض هذا الفساتين وضعته الاميرة خلال زيارات رسمية للنمسا واستراليا والبرازيل والهند وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة. هذه الفساتين الانيقة نفذها بعض المصممين المفضلين لديها مثل زاندرا رود وكاثرين وولكر وبروس اولدفيلد وفيكتور ايدلشتاين".
واضافت دار المزادات "احد اشهر الفساتين واكثرها رمزية فستان مخملي ازرق صممه فيكتور ايدلشتاين وارتدته في اطار عشاء رسمي في البيت الابيض اقامه الرئيس (رونالد ريغان) على شرف امير واميرة ويلز في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر 1985. والمشهد الذي علق في الاذهان من هذه الزيارة لا يعود الى الامير وزوجته بل تظهر فيه الاميرة ترقص مع جون ترافولتا (..) على انغام +يو شود بي دانسيغ+ من فيلم +ساترداي نايت فيفر
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 19 فبراير 2013

أصدرت محكمة عراقية حكماً بالإعدام فى حق سعودى



 أصدرت محكمة عراقية حكماً بالإعدام فى حق سعودى بزعم "زعزعة الأمن والاستقرار"، وفقاً لبيان نشر اليوم، الثلاثاء، على موقع مجلس القضاء الأعلى.
وجاء فى البيان الذى لم يحدد تاريخ صدور الحكم، "أصدرت محكمة الجنايات المركزية فى الكرخ حكماً بالإعدام على أحد عناصر ما يعرف بالجيش الإسلامى سعودى الجنسية".
وأوضح البيان، نقلاً عن مصدر قضائى، أن المتهم "ش.م.م"، وهو سعودى الجنسية، ألقت القوات الأمريكية القبض عليه جنوب غرب العاصمة بغداد"، مضيفا أنه "لدى التحقيق مع المتهم اعترف بدخوله العراق عبر الحدود السورية بطريقة غير مشروعة",على حد قول البيان.
ولم يحدد البيان تاريخ اعتقال السعودى أو تاريخ دخوله العراق. يشار إلى أن السعودية والعراق وقعتا فى 18 مارس فى الرياض اتفاقية لتبادل السجناء المدانين فى قضايا أمنية وجنائية تستثنى المحكوم عليهم بالإعدام لدى البلدين.

وكان قد تقرر الاتفاق على قيام فريق الصليب الأحمر بإحضار أطباء سعوديين للسجناء السعوديين في معتقلات العراق؛ لمتابعة الذين يحتاجون إلى علاج، وكذلك عقد لقاء شهري لمتابعة أوضاعهم واحتياجاتهم.

وجاء ذلك في اجتماع عُقد الأسبوع الماضي بين رئيس شؤون الرعايا السعوديين في سفارة خادم الحرمين الشريفين في عمَّان صالح بن علي بديوي، ونائب منسق شؤون الاعتقال في اللجنة الدولية للصليب الأحمر أندريس نوتر، بحضور مساعد منسق دائرة الحماية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر علي عبدالله، نقلاً عن صحيفة "الشرق" السعودية الأحد.

وبحسب بديوي، ناقش الاجتماع أوضاع السجناء السعوديين في العراق، والآلية المتبعة من قِبَل الصليب الأحمر لمقابلتهم.

وعُقد الاجتماع بعد زيارة لجنة الصليب الأحمر لبعض السجناء السعوديين في العراق، وتسلمهم عددًا من الرسائل الخطيَّة منهم.

وأكد بديوي أن السفارة أمَّنت كسوة شتوية للسجناء السعوديين في العراق، وأشار إلى أن عددًا منهم طلب تحويل المبالغ التي خصصتها السفارة لهم - بواقع 2000 دولار لكل سجين على عشر دفعات - إلى أهاليهم في المملكة، تمهيدًا لتحويلها دفعة واحدة إلى عائلات عراقية تتولى زيارتهم وشراء ما يحتاجونه.

وكشف عن قرب موعد الزيارة التي سيقوم بها فريق من مسؤولي السفارة إلى السجناء.

وأوضح أن الفريق سيضم القائم بأعمال السفارة الدكتور حمد الهاجري، مبيِّنًا أن الأمر يتوقف على صدور تأشيرات دخول الأراضي العراقية.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الرئاسة: قرار إقالة علم الدين يتعلق بشخصه وليس بانتمائه الحزبي



اكدت رئاسة الجمهورية في بيان لها اليوم أن إعفاء الدكتور خالد علم الدين من منصبه كمستشار لرئيس الجمهورية لشئون البيئة جاء بناء على معلومات توافرت لدى الرئاسة رأت معها استحالة استمراره في أداء دوره حفاظا على المكانة التي تتمتع بها مؤسسة الرئاسة.
وأوضح بيان الرئاسة أن إعفاء علم الدين من منصبه تم أمس الأول الأحد, مذكرا بأن جميع المستشارين يحتفظون بحقهم في الاستقالة من منصبهم وفقا لتقديرهم الشخصي للمصلحة الوطنية "وقد حدث ذلك بالفعل من قبل بعض المستشارين السابقين و كان موضع احترام الرئاسة في كل مرة".
وأضاف البيان أنه في المقابل فإن إعفاء أي من المستشارين كذلك هو قرار تتخذه مؤسسة الرئاسة بحسب تقديرها للمصلحة الوطنية وليس مرتبطا بشكل مباشر بأي تحقيقات أو اتهامات تنأى مؤسسة الرئاسة عن الخوض فيها, "ونأمل أن يكون تقدير الرئاسة موضع احترام وطني كذلك".
وأكدت الرئاسة أن قرار إعفاء علم الدين يتعلق بشخصه, ولا علاقة له من قريب أو بعيد بانتمائه الحزبي.
وشددت الرئاسة على احترامها وتقديرها لكافة الأحزاب وما تقوم به من أدوار في إثراء الحياة السياسية المصرية وفي القلب منها حزب النور الذي يمثل فصيلا وطنيا له حضوره السياسي الفعال.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

كيف تتحكم فى قرارتك وتتخذ القرار بدون تردد




عادة ما يتملكنا التردد عندما نفكر في اتخاذ قرار مصيري، وهذا يتسبب في تعطيل اتخاذ مثل هذه القرارات، كما أنه يؤثر مع الوقت في الأمور اليومية البسيطة التي تتطلب حسماً، ومن أجل اكتساب الثقة اللازمة لاتخاذ القرارات علينا باتباع هذه النصائح اعرف السبب الذي يجعلك متردداً، وغالباً يكون ناتجاً من عدم التأكد، لأنك إذا كنت متأكداً من شيء دون تفكير فأنت بلا شك مخطئ فيه. فكر في الاحتمالات الممكنة لاتخاذك قرار بعينة أو قرار آخر أو عدم اتخاذ قرار من الأساس، فأنت في الغالب تخاف من اتخاذ القرار الخاطئ، والحل الأمثل لذلك أن تتخيل حدوث هذا الخطأ ونتائجه، وتؤمن من داخلك بأن كل إنسان يجب أن يخطئ، وحينها عليك أن تتقبل خطأك أو تسخر منه كما يفعل كثيرون، وتذكر أن التردد يعني عدم الفعل، أي تأجيل كل شيء، وذلك الخطأ بعينه. تمرن على التفكير واتخاذ القرارات، فنحن عندما نقول: اتخذ قراراً. فلا يعني هذا أن تلقي بنفسك في النار، ولكنك تكون في الغالب أمام خيارين أو ثلاثة، قم بالمقارنة بين سلبيات وإيجابيات القرارات ثم اختر الأصلح. عندما تفكر لا تجعل التفكير يسيطر عليك ويضيع وقتك، قم بتحديد حد أقصى من الوقت لاتخاذ قرارك، حتى لا تطول منك مدة التفكير دون فعل. بالنسبة للقرارات التي تتخذها خلال حياتك اليومية التي تتعلق بإمكانية الخروج مع الأصدقاء أو الذهاب إلى الحفلات أو غير ذلك، قم بتمرين نفسك على اتخاذ قرار في خلال 30 ثانية فقط كحد أقصى من طرح السؤال عليك، ومع الممارسة والتجربة ستستطيع اتخاذ القرارات الصحيحة. اجبر نفسك على الانخراط في الأشياء الجديدة، فتعلم القيام بأعمال جديدة بالنسبة لك من شأنه أن يزيد ثقتك بنفسك ويعلمك أشياء جديدة، وبالتالي ينمو ذهنك ويستطيع اتخاذ القرارات الصحيحة. كن دائما على ثقة بنفسك وتأكد أن لديك الموهبة الكامنة داخلك ولكن لن يجدها أحد غيرك.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

جيمس بوند فى رواية جديدة ضمن السلسلة الشهيره فى سبتمبر



قالت دار نشر ايان فليمنج أمس الاثنين، إن رواية جديدة ضمن سلسلة جيمس بوند ستصدر فى سبتمبر القادم لتعرض أحدث مغامرات الجاسوس البريطانى بقلم الروائى وليام بويد.

وكتب فليمنج أول رواية عن جيمس بوند تحت اسم "كازينو رويال" عام 1953، وأصدر 13 رواية أخرى قبل وفاته بعد 11 عاما وهو فى سن 56 عاما.

ولا يزال عنوان الكتاب الجديد وحبكته القصصية طى الكتمان، لكن دار فليمنج للنشر كشفت جانبا من أسلوب الرواية لاسترضاء جمهور القراء.

وأضافت دار النشر "بمقدورنا أن نكشف عن أن هذه الرواية ستشهد عودة لفترة بوند الكلاسيكية، حيث ستعرض (الجاسوس بوند) 007 عام 1969 وهو فى عمر 45 عاما".

ولا تزال النسخ السينمائية لمغامرات الجاسوس البريطانى من بين أكبر الأفلام التى تحظى بأعلى الإيرادات.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 18 فبراير 2013

فيلم النجم بروس ويليس الجديد آ غود داي تو داي هارد 2013



تصدر فيلم النجم بروس ويليس الجديد "آ غود داي تو داي هارد"، قائمة إيرادات السينما في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقا لتقديرات موقع "موجو" المعني بأخبار السينما وإيرادات الأفلام أمس.

وأثبت نجم أفلام الحركة (58 عاما) أنه مازال قادرا على شق طريقه إلى القمة بعد أن تمكن في الجزء الخامس من سلسلة "داي هارد" الشهيرة من حصد 25 مليون دولار في أول ثلاثة أيام من عرضه.

وفي الجزء الخامس للفيلم ينضم جون مكلين (ويليس) لإبنه جاك مكلين (جاي كورتني) في روسيا لمكافحة إرهابيين ومتمردين.

وتراجع فيلم الكوميديا والحركة "ايدنتيتي ثيف" (منتحلة الشخصية) إلى المركز الثاني بإيرادات بلغت 4ر23 مليون دولار.

وجاء فيلم الدراما والغموض "ساف هافين" أو (الملاذ الآمن) في المركز الثالث في أول أسبوع له في السباق، ويصور الفيلم فتاة تهرب من ماض غامض إلى مدينة أخرى ولكن ماضيها يطاردها، وحصد الفيلم 4ر21 مليون دولار.

واحتل المركز الرابع فيلم الرسوم المتحركة "سكايب فروم بلانت إيرث" أو (الهروب من كوكب الأرض) بإيرادات بلغت 1ر16 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه.

وحل خامسا فيلم الكوميديا والرعب والرومانسية "وورم بوديز" (أجساد دافئة)، والذي جمع إيرادات بلغت 9 مليون دولار.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

مشرويات تساعد على حرق الدهون والتخلص من الكرش والبطن




تعاني سيدات كثيراتٌ من تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر لأسباب عدة. لذا سنقدم بعض المشروبات الطبيعية التي تساعدك على حل هذه المشكلة: * مشروب الشاي الأخضر الصيني والنعناع الطازج والزنجبيل وقشر الرمان الطريقة: يغلى مقدار ملعقتين من كل نوع في كمية مناسبة من الماء ثم يصفى ويترك ليبرد ثم تشرب منه كمية بعد كل وجبة. * مشروب الشاي الأخضر والمريمية والبابونج والقرفة الطريقة: تنقع كمية متساوية من المكونات في كمية من الماء ثم تترك حتى الغليان ثم تصفى وتترك لتبرد ويشرب منها يومياً صباحاً ومساءً. * مشروب بذور الشمر الطريقة: أغلي ملعقة متوسطة من بذور الشمر في وعاء ثم صفّي السائل واتركيه ليبرد وأشربي منه مرتين يومياً. وهو مفيد جداً للتخلص من انتفاج البطن وتقليص حجمه. * مشروب الشاي الأخضر والكمون والبابونج الطريقة: ضعي ملعقة صغيرة من كل نوع في الماء ثم ضعيها على النار حتى الغليان ثم صفّيها واشربي كوباً يومياً. وأخيراً أن تناول الشاي الأسود والليمون من دون سكر يفيد في حرق الدهون.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 16 فبراير 2013

مدرس ثانوى يصور تلميذته عاريات ويهددهن من اجل مممارسه الجنس معهم



تمكنت مباحث أبو المطامير بالبحيرة من القبض على مدرس "كيمياء" بمدرسة فؤاد عويس الثانوية للبنات، قام بتصوير 9 طالبات بالثانوية العامة بدون ملابسهن أثناء ذهابهن لمنزلة لأخذ درس خصوصى، ثم قام بتهديدهن بالصور التى قام بطبعها على سى دى حتى يجبرهن على ممارسة الرذيلة معه.

أحيل المدرس للنيابة، حيث تولى محمود الحسينى مدير النيابة التحقيق وأمر بالتحفظ على (فلاشة) مسجل عليها بالصوت والصورة الطالبات عاريات، وكان عدد من أولياء أمور الطالبات قد تقدموا ببلاغات للعميد محمد حمزة مأمور مركز أبو المطامير اتهموا فيها المدرس ويدعى "محمود ، أ ، س" 36 سنة، مدرس كيمياء بمدرسة فؤاد عويس الثانوية ومقيم مركز زفتى غربية، وله محل إقامة بأبو المطامير، بتصوير بناتهن الطالبات بنفس المدرسة وتهديدهن بالصور.

تم إخطار اللواء محمد حبيب مدير أمن البحيرة، وتم تحرير محضر بالواقعة وكلفت النيابة المباحث بالتحرى حول الواقعة، حيث أكدت تحريات المقدم محمد الطنيخى رئيس مباحث أبو المطامير بإشراف العميد محمد الخليصى مدير المباحث صحة الواقعة، وتبين أن المدرس يعمل بالمدرسة منذ 4 سنوات ومشهور عنه (التدين وتربية لحية)، وقد تمكن النقيبان محمد حمد، وأيمن خليل معاونا المباحث من القبض على المدرس المتهم وأحيل للنيابة. 
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

رونالدو يذهل العالم بانقاص وزنه



وضع الأسطورة البرازيلية "لويس نازاريو دا ليمان رونالدو" حداً لزيادة وزنه التي أفسدت مظهره منذ إعلانه إعتزال كرة القدم قبل عامين بعد مسيرة امتدت لنحو ٢٠ عاماً مع عدد كبير من الأندية.

رونالدو تحدى نفسه بالخضوع لنظام غزائي صارم منذ حوالي خمسة أشهر لانقاص وزنه من ١١٨ كيلو جرامات لـ٩٨ كيلو، أي خسر حوالي ٢٠ كيلوجراماً، وذلك في مرحلة ما قبل مشاركته في برنامج تلفزيوني برازيلي.
اللاعب الأسبق لأندية "ايندهوفن، برشلونة، الإنتر، ريال مدريد، ميلان وكورينثيانز" أعلن عن الأمر بتصوير نفسه لمحبيه بكاميرته الخاصة وعرض الصورة عبر حسابه الخاص على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، وسرعان ما انتشرت الصورة بين جميع المغردين ومن ثم في معظم الوكالات العالمية لاسيما المختصة في أخبار إسبانيا.

جديد بالذكر تمثيل رونالدو لمنتخب البرازيل الأول في ٩٧ مباراة دولية سجل خلالهم ٦٢ هدفاً من بينهم ١٢ هدفاً في مونديال كأس العالم ٢٠٠٢ الذي قاد فيه راقصي السامبا للتتويج به على حساب ألمانيا عندما سجل هدفين.

ولعب رونالدو موسمين فقط مع العملاق الايطالي "ميلان" قبل عودته إلى البرازيل عام ٢٠٠٩ مع كورينثيانز الذي مثله لمدة عامين فقط في ٣١ مباراة محلية سجل خلالهم ١٨ هدفاً.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

حكمة اليوم :السبب الوحيد الذي يدفع الانسان لرسم خطوط مستقبله هو....


السبب الوحيد الذي يدفع الانسان لرسم خطوط مستقبله هو رغبته في تغيير و تحسين ماضيه

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

قطعة من النيزك الذي سقط على روسيا صباح أمس 15-2-2013


قطعة من النيزك الذي سقط على روسيا صباح أمس 15-2-2013
حادثة لا تصدق فعلا

سبحان الله العظيم

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

إنقاذ رضيع بتجميده أربعة أيام



الرضيع إدوارد إيفيز ولد واحتمال بقائه على قيد الحياة لا يتعدى 5% بسبب حالة مرضية أصيب بها تدعى 'تسارع القلب فوق البطيني'، تجعل القلب ينبض بسرعة خطيرة.

لكن بفضل علاج رائد في مستشفى كلية لندن الجامعية نجا الرضيع من الموت، حيث قام الأطباء بخفض درجة حرارة قلبه إلى نحو أربع درجات مئوية. يشار إلى أنه عندما ولد إدوارد في أغسطس/آب الماضي كان قلبه الصغير يدق 300 خفقة في الدقيقة، وهذا يقارب ضعف المعدل العادي البالغ 160 نبضة.

ولإنقاذ حياة الوليد الرضيع دثره الأطباء ببطانية من الهلام (الجل) البارد الذي خفض درجة حرارة جسمه من 37 درجة مئوية إلى 33.3 درجة، لإبطاء عملية التمثيل الغذائي عنده وحماية الأعضاء الحيوية مثل الدماغ من التلف.

وبعد يومين رفعوا درجة حرارته ببطء، لكن معدل ضربات قلبه ارتفع مرة أخرى، ومن ثم بردوه ليومين آخرين.

وتعليقا على هذا المشهد قالت أم الرضيع (29 عاما) 'كان مرعبا أن أراه راقدا هكذا في هذه البرودة وليس عليه شيء سوى حفاظة.. لقد خدروه بشدة لدرجة أنه لم يتحرك كثيرا، وكان جسمه باردا عند ملامسته، وبدا لي كأنه فارق الحياة'.

وأضافت الأم 'كل ما أردت فعله هو احتضانه ومعانقته لتدفئته.. لكني اضطررت لمواصلة تذكير نفسي بأنهم كانوا ينقذون حياته'.

كما تلقى إدوارد أثناء علاجه صدمات كهربائية من جهاز إزالة الرجفان خمس مرات لإعادة قلبه من نظمه القاتل إلى نظم آمن.

وفي اليوم الرابع بدأ قلبه يتباطأ إلى مستويات أكثر طبيعية، وبعدها زاد الأطباء درجة حرارته ببطء بمعدل درجة واحدة كل 24 ساعة.

وقالت أمه 'بمجرد أن بدأ قلبه ينبض طبيعيا بدأ كل شيء يتحسن.. لقد كان جسده منتفخا بطريقة ملحوظة لأن كليتيه توقفتا عن العمل، لكنه فجأة بدا كوليد طبيعي مرة ثانية'.

وبعد شهر سمح لها ولزوجها بإعادته إلى البيت، وهو الآن يعيش حياة سعيدة في شهره السادس.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

العائلة المالكة تتدخل في قضية تعذيب وقتل "الغامدي" لطفلته



تدخلت العائلة المالكة السعودية في قضية تعذيب وقتل الداعية الإسلامي، فيحان الغامدي، لابنته لمى ذات الخمسة أعوام، وذلك لوقف إطلاق سراحه بعد الموافقة على دفعه دية لوالدة الطفلة. 

وسيظل الداعية المشهور محبوسًا لفترة طويلة رغم الموافقة على دفعه دية الدم، بحسب ما ذكرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وكان الغامدي قد دفع ما يعادل 31 ألف جنيه إسترليني دية مقتل ابنته طبقًا للشريعة الإسلامية، ولو كانت لمى صبيًا، لكان عليه أن يدفع ضعف هذا المبلغ، حيث تقضي القوانين السعودية بأن تكون دية المرأة نصف دية الرجل.

واتهم الغامدي بتعذيب ابنته لمى التي عانت من جروح مختلفة منها تحطم الجمجمة والظهر وكسر في ضلوعها وذراعها اليسرى ووجود رضوض وحروق في جسدها، بينما صرح العاملون في الخدمات الاجتماعية بأنها «تعرضت للاغتصاب المتكرر والحرق».
واعترف الغامدي باستخدام السلك والعصا في تعذيب ابنته بعد شكه في عذريتها

وكان وزير العدل السعودي أعلن مؤخرًا أن الغامدي سيظل في السجن وأن القضية مازالت مستمرة. 

ونقلت "اندبندنت" عن نظيرتها "تايمز" قولها إن المصادر في الرياض تقول إن العائلة المالكة السعودية "اكتوت بنار الغضب" بسبب القضية، ما دفع بعض الأفراد الكبار إلى التدخل للتأكيد على حصول الغامدي على عقوبة أشد. 
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

شعاع المري ترفض 25.5 مليا ريال مقابل اختراعها




تلقت طالبة سعودية عرضاً بقيمة 6 مليار دولار (حوالي 22.5 مليار ريال) لشراء فكرة اختراع لها، كما قدمت دولة خليجية لها عرضاً بقيمة 3 مليار ريال بالإضافة إلى الجنسية في حين إنها رفضت العرضين. 

واختارت الطالبة شعاع المري، مشروع (الغواص الماهر) لتشارك به في أولمبياد الوطن للإبداع العلمي (إبداع) هذا العام، في مسار الابتكار كأول مشاركة في المعرض في مجال الكيمياء، حسبما ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية.

وقالت الطالبة شعاع التي تدرس في ثانوية الغويبة في محافظة الأحساء إن مشروعها الحالي "الغواص الماهر" يحول الماء إلى أكسجين خلال مادة فوق أكسيد البوتاسيوم، موضحة أن مشاركتها هي الثانية هذه المرة، وذلك بعد أن وجدت الدعم لمشروعها السابق "جهاز حماية البيئة" عندما تأهلت للمشاركة في معرض "أنوفا" ببلجيكا والذي شاركت فيه 20 دولة عالمية وحصلت على المركز الأول محرزة الميداليتين الذهبية والفضية في تبني المشروع.

وذكرت شعاع أنها تلقت عرضاً بقيمة 6 مليارات دولار لشراء الفكرة في أوروبا بالمعرض التسويقي كما تلقت عرضاً آخر من دولة خليجية بتبني الابتكار بـ 3 مليارات ريال وجنسية، مضيفة: "لكني أعتز بوطني وانتمائي له وأتمنى أن أصل بابتكاراتي للعالمية، لذلك سأستمر في المشاركة والابتكار". (حلم سيدة في جدة يدفعها للاعتراف بالمسؤولية عن وفاة رضيعها قبل 40 سنة)

مشرفة نشاط الطالبات بمكتب غرب مدينة الدمام، نورة الشهري، من جانبها قالت إن الابتكارات والبحوث التي قدمتها الطالبات متنوعة وفي مجالات مختلفة منها مجال الكيمياء والهندسة الكيميائية وميكانيكية والطب والعلوم الصحية والعلوم الاجتماعية والسلوكية والبيئة والحاسب وإدارة البيئة والفيزياء.

ويشارك في المعرض مدارس من الدمام والأحساء وحفر الباطن، ويحكم المشاريع أكاديميات متخصصات في مجالات مختلفة لفحص البحث والابتكار من جوانب عدة أولها أصالة الابتكار وتفرده.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض انطلق أمس الثلاثاء بمشاركة 100 مشروع في مساري البحث والابتكار والذي ينظم في الثانوية الأولى بمدينة الظهران في المنطقة الشرقية.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 14 فبراير 2013

الحكم بالاعدام عل اماراتى ادين بتعذيب ابنته حتى الموت



اصدرت محكمة في دبي الاربعاء حكمها باعدام اماراتي اقدم على تعذيب ابنتيه متسببا بوفاة احداهما، كما حكمت على عشيقته التي تحاكم في القضية ذاتها بالمؤبد، وفقا للموقع الالكتروني لصحيفة "غالف نيوز".

واضاف المصدر ان المحكمة ادانت حمد سعود جمعة الشيراوي المنتسب الى الشرطة (29 عاما) بالاعدام بسبب قيامه ب"تعذيب وقتل ابنته وديمة ذات الثمانية اعوام دون شفقة"، وفق لنص الحكم.

كما حكم على عشيقته العنود محمد العامري (27 عاما) بالمؤبد.

وقد اعتقل الاثنان العام الماضي ووجهت اليهما اتهامات بممارسة التعذيب جسديا ونفسيا على وديمة وشقيقتها ميرا (سبعة اعوام) طوال ستة اشهر.

وامامهما مهلة 15 يوما لاستئناف الحكم.

وقد تسبب الشيراوي وشريكته التي يقيم معها من دون زواج، بوفاة وديمة بعدما حلقا شعرها وسكبا الماء الساخن عليها حتى اغمي عليها، ثم قاما بركلها بالارجل واغلقا عليها باب الحمام، وبعد ساعات وجداها ميتة، فقاما بدفن الضحية في الصحراء.

كما عانت ميرا من حروق وكدمات تغطي جسدها.

وانفصل والد الطفلتين عن والدتهما التي تبلغ من العمر 24 عاما في 2006 وآلت حضانة الطفلتين اليه في شباط/فبراير الماضي.

وافادت الوالدة ان طليقها حال دون رؤيتها لابنتيها وهو صاحب سوابق ويتعاطى المخدرات.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 13 فبراير 2013

مفحط سعودي يقتل 5 افراد من عائلة بريطانية مسلمة



فقدت عائلة بريطانية مسلمة ذات أصول باكستانية 5 من أفرادها وهم في طريقهم إلى أداء العمرة في حادث سير، على يد سائق متهور.

ولم ينج من حادث السير الذي توفي فيه 5 أشخاص علاوة على السائق المتهور، إلا طفل صغير يبلغ من العمر عاماً واحدا الذي تمكن رجال الإنقاذ من استخراجه حيا من السيارة المنكوبة، بحسب صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وكانت العائلة البريطانية التي تعيش في نيوبورت في ساوث ويلز ببريطانيا، والمكونة من الأب محمد إسحاق حياة (33 عاماً)، والزوجة بلقيس (30 عاماً) التي كانت حاملاً في شهرها السابع، والجد شوكت علي حياة (56 عاماً)، والجدة عبيدة (47 عاماً)، والطفل محمد عيسى، سافروا إلى جدة لحضور زفاف العمة سارية زينب حياة (29 عاماً)، وأداء مناسك العمرة فيما بعد.

إلا أنه قبل حفل الزفاف بأيام معدودة استأجرت الأسرة سيارة كي تؤدي من خلالها مناسك العمرة، ولكنهم لم يكونوا يدرون أن حظهم العاثر سيقع مع هذا السائق المتهور.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" إلى أن سارية زينب، وهي في الطريق، أرسلت رسالة قصيرة لقريبة لها في حوالي الساعة الخامسة عصراً مساء يوم الجمعة من هاتفها المحمول كتبت فيها: "السيارة تسير بسرعة جنونية.. ما هذا السائق المتهور؟!".

رجال الإنقاذ من جانبهم وجدوا السيارة ملقاة عند أحد المنحدرات التي سعى السائق على ما يبدو أن يتجاوزه بصورة سريعة، أشبه بحالات "التفحيط" المنتشرة في السعودية".

وقالت الصحيفة إن خروج الطفل الذي تم إنقاذه، حياً من تلك الحادثة المروعة هو حقا معجزة.

وأوضحت "ديلي ميل" أن الجد كان له الدور الأكبر في إنقاذ حياة الطفل، حيث وجدوا جده محتضنا إياه بصورة كبيرة كي يخفف عليه حدة الارتطام العنيف؛ ما أبقاه حيا ولم يصب الطفل إلا بخلع بسيط في الذراع والكتف وكسر في بعض الضلوع.

ودفنت العائلة في مقابر البقيع في المدينة المنورة، حيث دفن الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته رضي الله عنهم

وقال مستشار بمجلس بلدية نيوبورت، رون جونز، للـ"ديلي ميل": "كانت عائلة حياة كبيرة، وضالعة جميعها في المجتمع البريطاني، والجميع هنا سيشعر بفراق عميق لهم".

وأضاف: "إنها مأساة واسعة لا يمكنني حتى الآن تصديقها، ففقدان شخص واحد من تلك العائلة خسارة كبيرة، ولكن عندما نخسر 5 دفعة واحدة فتلك هي المأساة".

أما المتحدث باسم الخارجية البريطانية فقد قال: "نحن على علم بالحادث المأساوي الذي تم في المملكة العربية السعودية، ونؤكد أن هناك مواطنين بريطانيين راحوا ضحيته، وتسعى قنصليتنا الآن في جدة لمساعدة الطفل الناجي؛ حتى يتخطى تلك الأوقات العصيبة".

تجدر الإشارة إلى أن عائلة حياة، باكستانية الأصل، وابنتهم سايرة كانت تعمل صيدلانية، والأب محمد كان في طريقه للحصول على الدكتوراه من كلية الطب في علم الأعصاب، كما دأبت الأسرة على المشاركة في الأعمال الخيرية كان أبرزها جمع التبرعات لضحايا الفيضانات في باكستان 2010".

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 11 فبراير 2013

حكمه اليوم : العملة ، يمكنك انفاقها علي اي شئ ولكنك ......

الحياة مثل العملة ، يمكنك انفاقها علي اي شئ ، ولكنك ستنفقها مرة واحدة فقط


إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

دكتور طارق الحبيب : افهم طفلك واصلح نفسك



افهم طفلك واصلح  نفسك    كلمات للدكتور  طارق الحبيب  :


طفلك  يكذ كثيراً          ......انت  شديد المحاسبة  

طفلك  لا يمتلك الثقه  بالنفس  .... انت لا تشجعه 

طفلك ضعيف الكلام .............  انت  لا تحاوره 

طفلك يسرق  .... انت لم  تعوده  على البذل والعطاء

طفلك جبان  ...                ... انت  تدافع عنه   

طفلك  لا يحترم الاخرين  ...انت لا تخفض صوتك معه 

طفلك  غاضب دائما  ....انت  لا تمدحه  

طفلك بخيل .... انت  لا تشاركه 

طفك يعتدى  على غيره  ....انت  عنيف 

طفلك  ضعيف  ...انت  تستخدم  التهديد

طفلك يغار  .... انت  تهمله 

طفلك  يزعجك ....انت  لا تقبله  او  تضمه  

طفلك   لا يطيعك .....انت  تكثر  الطلب 

طفلك  منطو .....انت  مشغول 
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 10 فبراير 2013

هل تعلم :13 معلومه عن اليابان قد آن الأوان لأن نقارن أنفسنا بالأفضل في العالم حتى نرفع معاييرنا



1- هل تعلم أن الأطفال اليابانيين ينظفون مدارسهم كل يوم لمدة ربع ساعة مع المدرسين مما أدى إلى ظهور جيل ياباني متواضع وحريص على النظافة . --

2- هل تعلم أن المواطن الياباني الذي لديه كلب يحمل دائما شنطة وأكياس خاصة لالتقاط فضلات الكلب. وحرصهم على النظافة عنوان الأخلاق اليابانية --

3- هل تعلم أن عامل النظافة في اليابان يسمى "مهندسا صحيا" براتب 5000 إلى8000 دولار أمريكي في الشهر، وعامل نظافة يخضع لاختبارات خطية وشفوية !!

4- هل تعلم أن اليابان ليس لديها أي موارد طبيعية ، وأنها تتعرض لمئات الزلازل سنويا ولم يمنعها ذلك من أن تصبح ثاني أكبر اقتصاد في العالم؟ --

5- هل تعلم أن هيروشيما عادت إلى ما كانت عليه اقتصاديا قبل سقوط القنبلة النووية خلال عشر سنوات فقط؟ --

6- هل تعلم أنه يمنع استخدام الجوال في القطارات والمطاعم والأماكن المغلقة ، وأن المسمى في الجوال لوضعية الصامت هي كلمة ( أخلاق ). --

7- هل تعلم أنه في اليابان تدرس مادة من أولى ابتدائي إلى سادسة ابتدائي اسمها طريق الى الأخلاق يتعلم فيها الطلاب الأخلاق والتعامل مع الناس --

8- هل تعلم أن اليابانيين بالرغم من أنهم من أغنى شعوب العالم إلا ِأنهم ليس لديهم خدم ! فالأب والأم هما المسؤولان عن البيت والأولاد --

9- هل تعلم أنه لا يوجد رسوب من أولى ابتدائي إلى ثالث متوسط؛ لأن الهدف هي التربية وغرس المفاهيم وبناء الشخصية، وليس فقط التعليم والتلقين. --

10- هل تعلم أنك إذا ذهبت إلى مطعم بوفيه في اليابان ستلاحظ الكل يأخذ من الأكل على قدر حاجته ولا يترك أحد أي أكل في صحنه؟ الاسراف مفقود.

11- هل تعلم أن معدل تأخر القطارات في اليابان خلال العام =7 ثوان في السنة !! فهو شعب يعرف قيمة الوقت، ويحرص على الثواني والدقائق بدقة متناهية

12-.هل تعلم أن الأطفال في المدارس يأخذون فرش أسنانهم (المعقمة) وينظفون أسنانهم في المدرسة بعد الأكل؛ فيتعلموا الحفاظ على صحتهم منذ سن مبكر؟ --

13-هل تعلم أن مديرالمدرسة يأكل أكل الطلاب قبلهم بنصف ساعة للتأكد من سلامة الأكل! وعندما سأل عن هذا الحرص قال: هؤلاء الطلاب هم مستقبل اليابان --
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 9 فبراير 2013

لماذا بكي رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ؟


لماذا بكي رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
عن انس ابن مالك قال :

•جاء جبريل الي النبي (صلى الله عليه وسلم))في ساعه ما كان يأتيه فيها متغير اللون.

فقال له النبي(صلى الله عليه وسلم)):' مالي اراك متغير اللون؟'

فقال :' يا محمد جئتك في الساعه التي امر الله بمنافخ النار ان تنفخ فيها ولا ينبغي لمن يعلم ... ان جهنم حق ... وان النار حق ... وان عذاب القبر حق ... وان عذاب الله اكبر ان تقر عينه حتي يأمنها.'

فقال النبي (صلى الله عليه وسلم)):' يا جبريل صف لي جهنم '

قال :' ان الله تعالى لما خلق جهنم

اوقد عليها الف سنه فاحمرت...

ثم اوقد عليها الف سنه حتي ابيضت ....

ثم اوقد عليها الف سنه حتي اسودت ...

فهي سوداء مظلمه لا ينطفئ لهبها ولا جمرها

- والذي بعثك بالحق لو ان خرم ابرة فتح منها لاحترق اهل الدنيا عن آخرها من حرها ...

- والذي بعثك بالحق لو ان ثوبا من اثواب اهل النار علق بين السماء والارض لمات اهل الارض من نتنها وحرها عن آخرهم لما يجدون من حرها ....

- والذي بعثك بالحق نبيا لو ان ذراعا من السلسله الذي ذكرها الله تعالى في كتابه وضع على جبل لذاب حتى يبلغ الارض السابعه ...

- والذي بعثك بالحق نبيا لو ان رجلا بالمغرب يعذب لاحترق الذي بالمشرق من شدة عذابها

حرها شديد ... وقعرها بعيد ..... وحليها حديد ... وشرابها الحميم والصديد ... وثيابها مقطعات النيران ... لها سبعه ابواب ... لكل باب منهم مقسوم من الرجال والنساء '

فقال (صلى الله عليه وسلم)) :' أهي كأبوابنا هذه؟'

قال جبريل :' لا ... ولكنها مفتوحه بعضها اسفل من بعض ... من باب الى باب مسيره سبعين سنه ... كل باب منها اشد حرا من الذي يليه سبعين ضعفا ... يساق اعداء الله اليها فاذا انتهو الى بابها استقبلتهم الزبانيه بالاغلال والسلاسل فتسلك السلسلة في فمه وتخرج ومن دبره وتغل يده اليسري الى عنقه وتدخل يده اليمنى في فؤاده وتنزع من بين كتفيه وتشد بالسلاسل ويقرن كل ادمي مع شيطان في سلسلة ويسحب على وجهه وتضربه الملائكة بمقاطع من حديد كلما ارادوا ان يخرجوا منها من غم أعيدو فيها '

فقال النبي (صلى الله عليه وسلم)) :' من سكان هذه الابواب؟'
فقال جبريل:

- اما الباب الاسفل ففيه المنافقون ومن كفر من اصحاب المائده وآل فرعون واسمها الهاوية

- والباب الثاني فيه المشركون واسمه الجحيم

- والباب الثالث فيه الصابئون واسمه سقر

- والباب الرابع فيه ابليس ومن اتبعه والمجوس واسمه لظي

- والباب الخامس فيه اليهود واسمه الحطمة

- والباب السادس فيه النصارى واسمه العزيز

ثم امسك جبريل حياء من رسول الله صلي الله عليه وسلم فقال له عليه السلام:

' الا تخبرني من سكان الباب السابع؟'

فقال جبريل :' فيه اهل الكبائر من امتك الذين ماتو ولم يتوبوا '.......... :(

فخر النبي (صلى الله عليه وسلم) مغشيا عليه فوضع جبريل رأسه على حجره حتى أفاق فلما أفاق

قال عليه الصلاة والسلام :' يا جبريل عظمت مصيبتي واشتد حزني أو يدخل احد من أمتي النار؟'

قال جبريل :' نعم اهل الكبائر من أمتك '

ثم بكى رسول الله (وبكى جبريل ودخل رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) منزله واحتجب عن الناس فكان لا يخرج إلا إلى الصلاه يصلي ويدخل ولا يكلم احدا. يأخذ في الصلاه يبكي ويتضرع الى الله تعالى.

- فلما كان اليوم الثالث اقبل ابو بكر رضي الله عنه حتى وقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة هل الى رسول الله من سبيل؟.'

فلم يجبه احد فتنحى باكيا .

- فاقبل عمر رضي الله عنه فوقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة هل الى رسول الله من سبيل؟'

فلم يجبه احد فتنحى باكيا .

- فاقبل سلمان الفارسي حتي وقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة هل الى مولاي رسول الله من سبيل؟'

فاقبل يبكي مره ... ويقع مره ... ويقوم اخرى ... حتي اتى بيت فاطمه ووقف

بالباب ثم قال :' السلام عليك يا ابنة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) '

وكان علي رضي الله عنه غائبا

فقال :' يا ابنة رسول الله .... ان رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) قد احتجب عن الناس فليس يخرج الا الى الصلاه فلا يكلم احدا ولا ياذن لأحد في الدخول '

فاشتملت فاطمه بعباءه قطوانية واقبلت حتى وقفت على باب رسول الله

(صلى الله عليه وسلم)) ثم سلمت وقالت فاطمه :' يا رسول الله انا فاطمة '....

ورسول الله (صلى الله عليه وسلم)) ساجدا يبكي فرفع رأسه

وقال صلى الله عليه وسلم) :' ما بال قرة عيني فاطمة حجبت عني ؟ افتحوا لها الباب '

ففتح لها الباب فدخلت فلما نظرت الى رسول الله بكت بكاءا شديدا لما رأت من حاله مصفرا متغيرا قد ذاب لحم وجهه من البكاء والحزن

فقالت :' يا رسول الله ما الذي نزل عليك؟'

فقال :' يا فاطمه جاءني جبريل ووصف لي ابواب جهنم واخبرني ان في أعلى بابها اهل الكبائر من امتي فذالك الذي ابكاني واحزنني '

قالت :' يا رسول الله كيف يدخلونها ؟!'

قال :' بل تسوقهم الملائكه الى النار وتسود وجوههم وتزرق أعينهم ويختم على افواههم ويقرنون مع الشياطين ويوضع عليهم السلاسل والاغلال '

قالت :' يا رسول الله كيف تقودهم الملائكة ؟!'

قال :' اما الرجال ... فباللحي واما النساء فبالذوائب والنواصي

- فكم من ذي شيبة من امتي يقبض على لحى وهو ينادي وا شيبتاه وا ضعفاه ..

- وكم من شاب قد قبض على لحيته يساق الي النار وهو ينادي وا شباباه وا حسن صورتاه .

- وكم من امرأه من امتي قد قبض على ناصيتها تقاد الى النار وهي تنادي وا فضيحتاه وا هتك
ستراه '
•حتى ينتهي بهم الى مالك فإذا نظر اليهم مالك

قال مالك للملائكة :' من هؤلاء؟ فما ورد علي من الاشقياء اعجب شأنا من هؤلاء لم تسود وجوههم ولم تزرق اعينهم ولم يختم على افواههم ولم يقرنوا مع الشياطين ولم توضع السلاسل والاغلال في اعناقهم !'

فيقول الملائكة :' هكذا امرنا ان ناتيك بهم على هذه الحالة '
فيقول لهم مالك :' يا معشر الاشقياء من انتم ؟'
•(وروي في خبر آخر) انهم لما قادتهم الملائكة

قالوا :' وا محمداه فلما رأوا مالكا نسوا اسم محمد من هيبته.'

فيقول لهم :' من انتم؟'

فيقولون :' نحن ممن انزل علينا القرآن ونحن ممن يصوم رمضان.'

فيقول مالك :' ما انزل القرآن الا على امة محمد

•فاذا سمعوا اسم محمد صاحوا : نحن من امة محمد صلى الله عليه وسلم

فيقول لهم مالك:' اما كان لكم في القرآن زاجر عن معاصي الله تعالى؟ '

فاذا وقف بهم على شفير جهنم ونظروا الى النار والى الزبانية قالوا:' يا مالك ائذن لنا لنبكي على أنفسنا '

فيأذن لهم فيبكون الدموع حتى لم يبق لهم دموع فيبكون الدم .

فيقول مالك:' ما احسن هذا البكاء لو كان في الدنيا فلو كان في الدنيا من خشية الله ما مستكم النار اليوم '

فيقول للزبانيه :' ألقوهم ... ألقوهم في النار'

فاذا القوا في النار نادوا بأجمعهم ' لا اله الا الله '

فترجع النار عنهم

فيقول مالك :' يا نار خذيهم .'

فتقول النار:' كيف اخذهم وهم يقولون (لا اله الا الله) ؟'

فيقول مالك:' نعم بذلك امر رب العرش '...

فتاخذهم فمنهم من تأخذه الى قدميه ... ومنهم من تأخذه الى ركبتيه ... ومنهم من تأخذهم الى حقوبه .... ومنهم من تأخذهم الى حلقه ... فاذا اهوت النار الى وجهه

قال مالك:' لا تحرقي وجوههم فطالما سجدوا للرحمن في الدنيا ولا تحرقي قلوبهم فلطالما عطشوا في شهر رمضان فيبقون ما شاء الله فيها '

ويقولون:' يا ارحم الراحمين يا حنان يا منان '

•- فاذا أنفذ الله تعالى حكمه.

قال الله تعالى :( يا جبريل ما فعل العاصون من امة محمد صلى الله عليه وسلم )

فيقول جبريل:' اللهم انت اعلم بهم فيقول انطلق فانظر ما حالهم '...

•- فينطلق جبريل عليه السلام الي مالك وهو على منبر من نار في وسط جهنم .... فاذا نظر مالك على جبريل عليه السلام قام تعظيما له.

فيقول له جبريل:' ما ادخلك هذا الموضع ؟'

فيقول:' ما فعلت بالعصابة العاصية من أمة محمد (صلى الله عليه وسلم))؟'

فيقول مالك:' ما أسوأ حالهم ... وأضيق مكانهم ... قد أحرقت اجسامهم ... واكلت لحومهم ... وبقيت وجوههم وقلوبهم يتلألأ فيها الايمان '

فيقول جبريل:' ارفع الطبق عنهم حتى انظر اليهم ' ...

•- قال فيأمر مالك الخزنة فيرفعون الطبق عنهم . فاذا نظروا الى جبريل والى حسن خلقه .. علموا انه ليس من ملائكة العذاب .

فيقولون: ' من هذا العبد الذي لم نرا احدا قط احسن منه ؟'

فيقول مالك: ' هذا جبريل الكريم الذي كان ياتي محمدا بالوحي'

- فاذا سمعوا ذكر محمد صاحوا بأجمعهم:'أقرئ محمدا منا السلام وأخبره ان معاصينا فرقت بيننا وبينك ... وأخبره بسوء حالنا '..

فينطلق جبريل حتى يقوم بين يدي الله تعالى ..

فيقول الله تعالى: (كيف رأيت امة محمد ؟)

فيقول جبريل: ' يا رب ما اسوء حالهم وأضيق مكانهم ' ..

فيقول الله تعالى :(هل سألوك شيئا ؟ ) ...

فيقول جبريل:' يا رب نعم سألوني ان اقرئ نبيهم منهم السلام وأخبره بسوء حالهم ..'

فيقول الله تعالى :( انطلق فاخبره ) ..

•فينطلق جبريل الى النبي وهو في خيمة من درة بيضاء لها اربعة آلاف باب لكل باب مصراعان من ذهب ..

فيقول جبريل: 'يا محمد قد جئتك من عند العصابة العصاة الذين يعذبون من أمتك في النار ... وهم يقرئونك السلام .. ويقولون ما اسوء حالنا واضيق مكاننا ..'

•فيأتي النبي الى تحت العرش فيخر ساجدا ويثني على الله تعالى ثناء لم يثن عليه احد مثله ..

فيقول الله تعالي : (ارفع راسك .. وسل تعط .. واشفع تشفع )

فيقول صلى الله عليه وسلم)' الاشقياء من امتي قد أنفذت فيهم حكمك وانتقمت منهم فشفعني فيهم '

فيقول الله تعالى : (قد شفعتك فيهم .. فات النار فأخرج منها من قال لا الله الا الله)

•فينطلق النبي فاذا نظر مالك النبي صلى الله عليه وسلم قام تعظيما له

فيقول صلى الله عليه وسلم): ' يا مالك ما حال امتي الاشقياء ؟ '

فيقول مالك: ' ما اسوء حالهم .. واضيق مكانهم ..'

فيقول محمد :' افتح الباب وارفع الطبق '

•فاذا نظر اصحاب النار الى محمد صلى الله عليه وسلم .. صاحوا بأجمعهم فيقولون ... يا محمد احرقت النار جلودنا واحرقت اكبادنا ..

* فيخرجهم جميعا وقد صاروا فحما قد اكلتهم النار فينطلق بهم الي نهر بباب الجنه يسمي نهر الحيوان فيغتسلون منه فيخرجون منه شبابا جردا مردا مكحلين وكأن وجوههم مثل القمر مكتوب علي جباههم

(الجهنميون عتقاء الرحمن من النار) ...

فيدخلون الجنه فاذا رأى أهل النار قد اخرجوا منها قالوا :يا ليتنا كنا مسلمين وكنا نخرج من النار ..

وهو قوله تعالى ((ربما يود الذين كفروا لو كانو مسلمين)) (سوره الحجر 2)

وعن النبي صلى الله عليه وسلم) قال :((اذكروا من النارما شئتم فلا تذكرون شيئا الا هو اشد منه)) ...

وقال : (( ان اهون اهل النار عذابا .. لرجل في رجليه نعلان من نار يغلي منهما دماغه كأنه مرجل .. مسامعه جمر .. واضراسه جمر ... و اشفاره لهب النيران .. وتخرج احشاء بطنه من قدميه .. وانه ليرى أنه اشد اهل النار عذابا ..وانه من اهون اهل النار عذابا)) ..

وعن ميمون بن مهران انه لما نزلت هذه الايه ((وان جهنم لموعدهم اجمعين)) (سورة الحجر 43) وضع سلمان يده على رأسه وخرج هاربا ثلاثة ايام ..لا يقدر عليه حتى جيئ

صلاة وسلاما لك يا حبيبي يا رسول الله

اللهم أجرنا من النار ........ اللهم أجرنا من النار .اللهم أجرنا من النار

اللهم اجر كاتب هذه الرساله من النار

اللهم اجر قارئها من النار

اللهم اجر مرسلها الي اخواننا من النار

اللهم اجر نا والمسلمين ومن قال لا اله الا الله محمد رسول الله من النار
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

اقراص المولخية وماذا تعالج ؟



الملوخية واسمها العلمى "Corchorus olitorius" تتفاوت أطوال سيقانها وتزرع من أجل أوراقها التى تستخدم فى عمل طبق الملوخية، لها أزهار صفراء صغيرة تنتج عددا من البذور.

يقول الدكتور خالد مصيلحى أستاذ العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة مصر الدولية، إن الملوخية من الأطباق التى تختص بها أكثر من بلد من بينها مصر والسودان وبلاد الشام وتونس والمغرب، ولكن تعتبر أكلة الملوخية من الأكلات المصرية القديمة، وانتقلت إلى البلدان العربية تباعا، وأصبح اليابانيون من المنافسين لشعوبنا العربية فى الاستفادة من الملوخية مع اختلاف طريقة تحضيرها عن الملوخية المصرية التقليدية فهم يستخدمون الملوخية كعصير مع الطماطم والقرفة وتطبخ مع الروزمارى، وقامت بعض الشركات اليابانية بعمل أقراص منها لمحاربة الإرهاق وكمضاد للأكسدة وكمصدر للفيتامينات والمعادن الضرورية لحيوية الجسم وتقوية النظر.

والملوخية من أغنى الخضراوات احتواء على مادة الكاروتين بنسبة تفوق ما يوجد بالجزر، ومادة الكاروتين تتحول فى الجسم إلى فيتامين (A) الذى يساعد على زيادة مقاومة الجسم للالتهابات والأمراض، والذى يؤدى نقصه بالجسم إلى ضعف النظر ليلا. وتعمل مادة البيتاكاروتين على إفراز مادة السيراتونين فى الجسم المسئولة عن معالجة نوبات القلق والتوتر وبعض حالات الاكتئاب.

ويؤكد خبراء التغذية أن الملوخية من أكثر الخضروات المفيدة وسهلة الهضم، فهى غنيّة بالأملاح المعدنية مثل الحديد والفسفور، كما أنها تحتوى على البروتينات والفيتامينات مثل فيتامين"أ" وفيتامين"ج".

ويشير العلماء إلى أن الملوخية غنيّة بالألياف الغذائية التى تساعد فى مكافحة الإمساك، وتحتوى على مادّة غذائية تفيد فى تلطيف الأغشية المعوية وقرحة المعدة وتساعد فى وقاية الأمعاء من الالتهابات.

كما أن الملوخية تحتوى على كميات عالية من فيتامين "أ" ومادة الكلوروفيل الخضراء، وتعمل تلك المادة وفيتامين"أ" على مقاومة التجلط بالدم وكعامل مؤكسد للشوارد الحرة الطليقة بالجسم.

وأكثر ما يميز "الملوخية" عن غيرها من النباتات الورقية أنها لا تفقد أياً من مكوناتها الغذائية وفوائدها العلاجية بالغسيل والطهو.

وبتحليل"الملوخية" وجد العلماء أن 100جرام منها إذا كانت طازجة تحتوى على 4% بروتين، وإذا كانت يابسة فإنها تحتوى على 22% من البروتين و2% دهون و11% ألياف، فضلاً عن احتوائها على كميات عالية من الحديد الذى يقضى على الأنيميا وفقر الدم، ويحافظ على خلايا الجسم من التآكل، والفسفور الذى يحافظ على خلايا المخ ويجدد الذاكرة وينشط القدرات الذهنية، فيما يعتبر الكالسيوم أساسياً للحفاظ على الجسم والوقاية من هشاشة العظام.

أما المنجنيز الذى يتوافر بكميات وفيرة فى "الملوخية" فهو ضرورى لتوليد هرمون الأنسولين الذى يضبط مقدار السكر فى الدم، ويكافح هشاشة العظام، كما أن المنجنيز عنصر ضرورى لتنشيط الهرمونات الجنسية لدى السيدات والرجال وتحارب حدوث العقم.

وتحتوى الملوخية على مادة مخاطية تسمى "mucilage" وكمية كبيرة من الألياف التى تحسن من كفاءة الجهاز الهضمى، ومن يعانون من اضطرابات الهضم ومشاكل بالمعدة، ولذلك فهى وجبة سهلة الهضم وملينة، حيث تساعد على التخلص من الإمساك وسهولة عملية الإخراج، وتخفف من الاضطرابات الهضمية لمرض الكبد والجهاز الهضمى المتوقفين حديثاً عن التدخين، والذين غالباً ما يصابون بالإسهال أو الإمساك، وتهدئ الأعصاب، وتقلل من الاضطرابات العصبية وتخفض ضغط الدم وتدر البول.

كما تؤكد الأبحاث أن تناول الملوخية يساعد على تقوية البصر وتنشيط ضربات القلب، كما تساعد فى علاج الإرهاق والوهن الجسدى، واحتوائها على فيتامين (B) يحمى الجسم من الإصابة بفقر الدم "الأنيميا"، كما أن الملوخية تمنع تكون حصوات المثانة والكلى والتهابات المسالك البولية.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

لماذا قبضت الشرطه على اكثر من 27 الف شخص فى جدة ؟



قبضت الشرطة على نحو 27 ألف شخص من جنسيات مختلفة في جدة، وبلغ إجمالي عدد الحملات الأمنية المنفذة العام الماضي نحو 192 حملة أمنية، 48 منها كانت مشتركة مع فروع الأمن العام المختلفة، وقرابة 144 حملة خاصة بشرطة جدة، وذلك من خلال حملات أمنية مدروسة بحسب الملازم أول نواف البوق الناطق الإعلامي في شرطة جدة.

وأظهر بيان صدر عن الشرطة تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه أن المقبوض عليهم تورطوا في قضايا جنائية شملت التزوير، وحيازة مواد خليعة والاتجار بها، وسرقة السيارات، إلى جانب عمليات النصب والاحتيال، وانتحال شخصيات الآخرين، إضافة إلى مخالفي نظام الإقامة والمتسولين في العديد من الأحياء الشعبية.

وتم فرز المضبوطات ونوع القضايا وتحويلها للجهات المختصة للنظر في كل واقعة على حدة، بحسب الأنظمة المعمول بها.

وقال اللواء علي بن محمد السعدي الغامدي، مدير شرطة جدة، إن الحملات الأمنية مستمرة ولن تتوقف، إلا أنها تختار وتدرس لتكون أكثر دقة وشمولية، خاصة أن هناك وعيا أمنيا لدى المواطن بخطورة المخالفين وتأثيرهم السلبي من الناحية الأمنية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد، وذلك من خلال تعاون المواطن في تقديم المعلومة الصحيحة والبلاغات التي ترد عبر وسائل الاتصال المختلفة، أو التقدم لمراكز الشرطة.

وعن المتسولين المنتشرين في جدة، أكد الناطق الإعلامي لشرطة جدة، أن هناك خططا وضعت لضبطهم من خلال متابعتهم ورصد تحركاتهم عند إشارات المرور والمواقع التجارية والأسواق بشكل سري وتحديد المواقع التي يقيمون فيها، ثم مداهمتها وضبطهم، وذلك تحسبا لما تشكله عملية ضبطهم عند الإشارات أو في الأسواق من عواقب سواء عليهم أو على رجال الأمن أو تعطيل حركة السير على الطرقات.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

10 أطعمة صحية أكثر مما تعتقد


أفخاذ الدجاج: من المتعارف عليه أن صدور الدجاج هي الخيار الأفضل لمتبعي الحمية لاحتوائها على الدهون الغير مشبعة لكن الواقع أفخاذ الدجاج هي صحية أكثر خاصة لأولئك الذين يحرصون على اتباع حمية غير نباتية.



الصنوبر: من المكسرات الغنية بالبروتين والتى تعتبر صحية أكثر من غيرها بالإضافة الى قدرتها على كبح الشهية يمكنك إضافتها الى الخضروات لتحصلي على طبق صحي.



 اللحوم الحمراء: تعرف اللحوم الحمراء باسم اللحوم الضارة لاحتوائها على الدهون المشبعة إلأ أن الدراسات الأخيرة أكدت أن اللحوم الحمراء مفيدة للجسم لاحتوائها على البروتينات و قدرتها على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.


المخللات: نسمع دائماً أن المخللات تؤدي لزيادة الوزن لكن في الواقع تناول المخللات باعتدال يساهم بخفض الوزن لاحتوائها على الخل والذى يعتبر مصدراً ممتازاً لخفض النشويات بالجسم.



 القهوة: تعتبر القهوة من المواد المضادة للأكسدة وهي ضرورية لبناء مناعة وتقوية الجسم ضد الأمراض.أيضاً تعمل على الوقاية من خطر مرض السكري من النوع الثاني.

زبدة الفول السوداني: زبدة الفول السوداني غنية ببروتين وفيتامين E وكذلك الألياف أيضاً هي قادرة على توفير حاجة الجسم من السعرات الحرارية.



  البيض: يحتوي على مكونات مفيدة للجسم فهو غني بفيتامينات D و A والمواد المضادة للأكسدة لذلك بيضة واحدة يومياً تشكل جزء هام من نظامك الغذائي.

   البطاطا: يبتعد متبعي الحمية عن البطاطا لاحتوائها على النشويات لكن الواقع أن البطاطا جزء هام من النظام الغذائي لأنها غنية بالبروتين و الحديد والألياف.



المعكرونة: من الأطعمة التى نضعها عادة على اللائحة السوداء المسببة لزيادة الوزن لكن في الواقع تحتوي المعكرونة على نسبة منخفضة من الدهن و يمكنك تناولها مع صلصات خفيفة



 الموز: من المعروف أن الموز من الأطعمة التى تحتوي على نسبة عالية من السكريات والكربوهيدرات لكن بالمقابل الموز من الأطعمة الغنية بفيتامين C وB6 والبوتاسيوم المفيد لعظام القلب.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

دراسه حديثة اضرار الفياجرا قد تصل الى فقدان السمع



يبدو أن حبة العجائب "فياجرا" لها الكثير من الآثار الجانبية، كالصداع واحمرار الوجه وآلام المعدة، واستمرار الانتصاب لأكثر من أربع ساعات، لكن باحثين يقولون إن الأخطر من ذلك هو أن الحبة الزرقاء قد تسبب فقدان السمع.

وقال بحث نشر الأسبوع الجارى وأجرته جامعة إلا باما فى بيرمنغهام على نحو 11500 مشارك، إن هناك علاقة بين فقدان السمع طويل الأمد، وتعاطى دواء "فياجرا.

وساعد "فياجرا،" ملايين الرجال ممن يعانون العجز الجنسى، لكنهم يعانون الأعراض الجانبية لأدوية العجز، كالصداع واضطرابات النظر بالإضافة إلى عدد آخر من الأعراض الخطيرة.

وفى سبتمبر الماضى، قال علماء إنهم يعكفون على تطوير كريم يمسح على الجلد للمساعدة فى الانتصاب له ذات مفعول الفياجرا، لكن دون الأعراض الجانبية التى تتسبب بها الحبة الزرقاء.

ويعمل فريق من الباحثين من جامعة "يشيفا" فى نيويورك، على إيجاد وسيلة لتخفيف الآثار الجانبية للفياجرا، وذلك عن طريق عقار بجزئيات دقيقة للغاية تدهن به المنطقة المتأثرة.

ويخطط العلماء لإجراء تجارب على العقار فى البشر، إلا أنهم حذروا من أن الأبحاث قد تستغرق وقتاً، قد يصل إلى 10 سنوات، قبيل طرحه فى الأسواق، حسب الدراسة التى نشرت فى دورية "الطب الجنسى."
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

فضل شاكر ينشد فيديو دع الأيام تفعل ما تروم


أكد الفنان فضل شاكر، أن الموسيقى لم تعد تعنيه أبدًا، وأنها في نظره حرام الآن، ومن المستحيل أن يفكر في العودة يومًا ما إلى الغناء والعزف، مشيرًا إلى أنه سيسخر موهبته الصوتية لصالح الأناشيد الدينية.

شاكر أضاف "قلوب الفنانين سوداء، ويغارون من بعضهم البعض، وعينهم على رزق بعضهم البعض، ودخولي الفن كان حبًا في الغناء وليس للربح المادي، إلا أنه أصبح فيما بعد المهنة التي تؤمن لي ولعائلتي العيش، لكنني تبت الآن عن الغناء والموسيقى، ونادم على دخولي هذا المجال".

وأشار شاكر في حديث لصحيفة "السياسة" الكويتية إلى أن هناك عدد لا بأس به من الفنانين ما زال على تواصل معه منهم الفنان حسين الجسمي، شيرين عبد الوهاب، نوال الزغبي وأنغام، لكنه أضاف: "كانوا يتصلون بي بين الحين والآخر أما اليوم فقد أقفلت هاتفي ولا أتواصل مع أحد ".

وأكد شاكر أنه لا يخشى من محاولات الاغتيال، وقال: "هذا ما أتمناه "الشهادة" فكلنا مشروع شهادة ولا يصيبكم إلا ما كتب الله لكم " .

وقد انتشر مؤخراً مقطع فيديو لفضل شاكر وهو ينشد مع مجموعة من المجاهدين في سوريا القصيدة الشهيرة "دع الأيام تفعل ما تروم ".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

هل تصدق هاتف يرن في مؤخرة سجين سريلانكي



أفاد مسؤول بمستشفى في سريلانكا بأن الأطباء استخرجوا هاتفا نقالا من مؤخرة رجل يبلغ من العمر 58 عاما.

وقد أخفى السجين الهاتف في مؤخرته، عندما هم حراس السجن بتفتيش زنزاته، ولكن يبدو أن أحدا اتصل به في الوقت غير المناسب.

وفجأة سمع الحراس رنين الهاتف ينبعث من مؤخرة السجين، فأخذوه إلى المستشفى، حيث استخرج الأطباء الجهاز، ثم أعادوه إلى زنزانته.

ويقضي الرجل عقوبة 10 أعوام في سجن وليكادا، المشدد الحراسة، بالعاصمة كولومبو، لإدانته بجريمة السرقة.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 8 فبراير 2013

تحرش نجم المراهقين جاستن بيبر بإحدى المعجبات وكان رد الفعل ...



تحرش نجم المراهقين جاستن بيبر بإحدى المعجبات التى طلبت منه التقاط صورة للذكرى إلى جواره، لكنها فوجئت بوضع جاستن يده فى أحد الأماكن الحساسة، وهو ما صدم الصحفيين، والغريب هو أن الفتاة لم تأخذ أى ردة فعل تجاه تحرشه بها على العكس ظلت مبتسمة، وكأن شيئا لم يكن، وهو ما أثار حفيظة الصحافة العالمية، وجعل موقع هوليود لايف يقدم تقريرا كاملا يرصد ما حدث.

يذكر أن بعض التقارير ذكرت مؤخرا أن جاستن بيبر وسيلينا جوميز عادا إلى بعضها مرة أخرى، بعد أن تسببت تصرفاته غير المسئولة فى حدوث عدة مشكلات بينهم.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بذبح زوجته ويقوم بسلخها وتقطيعها وعرض لحمها في محل جزارته




قام جزار مصري بذبح زوجته بعد خلافات بينهما ليقوم بعد ذلك بسلخها زوجته وتقطيعها وعرض لحمها في محل جزارته.

وقال موقع جريدة اليوم الالكترونية السعودي إن الجزار عرض لحم زوجته للبيع على أنه لحم خروف.

وقام بعرض لحوم فخذ زوجته في محل جزارته، بسعر 40 جنيها للكيلو، وقال للزبائن إنها لحم "خروف بلدي".

وقال الموقع السعودي إن زبائن الجزار كادوا اللحم يشترون لحم الزوجة لولا شك أحد الزبائن في نوعية اللحم.

وراح الرجل يؤكد للزبائن الآخرين أنها ليست لحوم خراف حيث إنها قليلة الدسم، ومع إصرار الجزار على أنها لحوم خرفان حدثت مشادة بين الزبون وبينه نجم عنها إبلاغ الشرطة، التي قامت بالقبض عليه وأخذت "الفخذ" لتحليله اعتقادا منها أنها لحوم ميتة أو حيوانات محظورة الذبح.
وأكد التقرير الطبي النهائي أنها لحوم بشرية. وداهمت الشرطة منزله، وعثرت في الثلاجة على قدمي السيدة المذبوحة وكفيها.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 7 فبراير 2013

للضعف الجنسي 14 طريق الى العلاج نهائي!


أكّدت دراسة طبّية حديثة للمركز القومي للبحوث أنّ 2 % فقط من الأزواج يمارسون حياتهم الزوجية يومياًّ بعد سنّ الأربعين... والباقي منهم من 4 إلى 6 مرّات شهريّاً فقط، في حين أنّ 80 % من الرجال و65 % من النساء يهتمّون بصحّتهم الجنسية بعد سنّ الأربعين، ويعتبرونها جزءاً لا يتجزّأ من صحّتهم العامّة. وفي هذا السياق، يؤكّد الدكتور محمود سمور، استشاري العلاقات النفسية في كلّية الآداب في القاهرة، قسم علم النفس، 

أنّه بعد سنّ الأربعين ترتبط ممارسة العلاقة الزوجية ارتباطاً وثيقاً بالحالة النفسية. فالقدرة على ممارسة علاقة زوجية طبيعية دون قصور تؤثّر في درجة الرضا النفسي والجسدي، وتنعكس إيجابياً على علاقة الشخص مع الآخرين، والعكس تماماً مع من يعانون من خلل أثناء العلاقة الزوجية. من جانبه، يقول الدكتور فايز فايق، أستاذ أمراض القلب، أنْ لا صحّة إطلاقاً لِما يشاع عن أنّ العلاقة الحميمة تستهلك صحّة الإنسان، وتتسبّب في إجهاد القلب وضعف الدورة الدموية. كما يشير إلى أنّ مثل هذه المفاهيم الخاطئة تؤدّي في النهاية إلى حرمان الإنسان من ممارسة حياته بصورة طبيعية، وأنّ العكس صحيح تماماً، إذ إنّ المجهود الذي ينتج عن المعاشرة الزوجية يقلّ عن المجهود الناتج عن ممارسة لعبة الغولف، أو تنظيم غرفة المعيشة. ويضيف الدكتور فايق مؤكّداً أنّ الحياة الحميمة مفيدة جدّاً لمريض القلب، طالما أنّه قادر على القيام بمجهود مماثل في الحياة اليومية؛ وأنّ العلاقات الحميمة في هذه الحالة تساهم في تحسين الدورة الدموية. لكنّ ذلك لا يعني أنّ الموضوع يجب تعميمه بشكل عامّ لمرضى القلب، خصوصاً وأنّ بعض المرضى يحتاجون للراحة التامّة، وبالتالي الامتناع عن بذل أيّ مجهود. إنّما الأهمّ من كلّ ذلك استشارة الطبيب دون خجل أو حياء. وداعاً للضعف الجنسي ‏أكّدت الدراسات والأبحاث الحديثة إمكانيّة التغلّب على الضعف الجنسي عند الرجال والنساء أكثر من ذي قبل، لدرجة يمكننا فيها القول باطمئنان «وداعاً للضعف الجنسي». المشكلة، كما يقول الدكتور شريف مراد، هي في الخجل والعادات والتقاليد التي تمنع مرضى الضعف الجنسي من الذهاب إلى الطبيب، مشيراً إلى أنّ في مصر، 10 % فقط من مرضى الضعف الجنسي يذهبون إلى الطبيب، مقابل 15 ‏% فى بعض الدول العربية. 

ويؤكّد أنّ هذا الضعف يزيد عند الرجال بعد سنّ ‏الأربعين، خصوصاً وأنّ أمراض البروتستاتا، التي تصيب هذه الشريحة العمريّة، تؤدّي إلى حدوث ضعف جنسي عند 50 % من الحالات، على أنّ علاج هذه الأمراض سهل وبسيط. ويلفت الدكتور شريف مراد إلى أنّ‏ هناك أسباباً أخرى للضعف الجنسي، منها مرض السكّر وارتفاع ضغط الدم، إضافة إلى ‏أسباب اجتماعية واقتصادية تنعكس بشكل مباشر على علاقة الزوج بزوجته. 

ومع ذلك يظلّ الضعف الجنسي مشكلة سرّيّة. 14 طريقة للحلّ الدكتور خالد لطفي دعبيس، الأستاذ في طبّ طنطا، يقول: «إنّ حجم المشكلة أكبر ممّا يتصوّر البعض، فـ50 % من الرجال مصابون بمشاكل جنسية وأكثر من 50 % من السيّدات لديهنّ اضطرابات في هذا المجال؛ ما يجعل هذا المرض أكثر شيوعاً من الأنفلونزا. لكنْ، على الرغم من ذلك، هناك طرق علاج متعدّدة، حديثة وقديمة. كلّ طريقة منها تركّز على أنزيم معيّن، بمعنى أنّ كلّ مريض يمكن علاجه بالأنزيم الذي يناسبه؛ أي أنّ هناك 14 خياراً للمريض الواحد؛ وإذا ما نجح أحدُها، استخدمنا الآخر وهكذا. وفي هذا المضمار، يضيف: «الجديد في هذا الأمر أنّنا لم نكن نعرف قبلاً إلا أنزيماً واحداً أو طريقة واحدة، أمّا اليوم، فأمامنا 14 طريقة ‏للوصول إلى حلّ نهائيّ لكلّ مشاكل الضعف. ومعنى ذلك أنّنا نتوقّع ظهور ما لا يقلّ عن 50 دواء وعقاراً جديداً خلال السنوات القليلة القادمة، كلٌّ منها يعمل على نوع من هذه الطرق. معظم هذه الأدوية في مرحلة الأبحاث النهائية، فيما بعضها الآخر في الأبحاث المستقبلية، ‏ومنها اثنان أو ثلاثة على الأقلّ ستنزل إلى الأسواق هذا العام». أهمّية التشخيص المبكّر ‏الدكتور أسامة الغزالي، استشاري المسالك البولية في كلّية طبّ جامعة القاهرة، يؤكّد على عدم الاستهانة بقضيّة الضعف الجنسي. 

فقد اتّضح أخيراً أنّه مؤشّر مهمّ لصحّة الإنسان ككلّ، وليس مجرّد ضعف في عضو بعينه. فيقرّ: «هناك حقيقة مذهلة تقول إنّ نفس مسبّبات الضعف الجنسي في الأوعية الدموية هي التي تؤدّي إلى ضعف في القلب والدورة الدموية وإلى الإصابة بمرض السكر. فالجديد اليوم أنّ هذا الضعف قد يكون مصاحِباً لهذه الأمراض، أو مقدّمة لها. 

لذلك، أصبح من المهمّ جدّاً اكتشافه وتشخيصه باكراً. هذا ما توصّلت إليه أحدث الأبحاث في هذا المجال، فلم يعد التعامل معه من خلال طبيب المسالك البوليّة فقط، بل يشترك في العلاج أيضاً طبيب الصحّة العامّة والطبيب النفساني... المفاهيم تغيّرت في صالح المريض». ‏أمّا عن أحدث هذه العقاقير، فيقول الغزالي إنّ الفياغرا على رأسها، لكنّها ليست دواء مقوّياً كما يظنّ الناس. فالقصّة بدأت باكتشاف غاز النيتروز الذي يسير في الدم ويؤدّي إلى تضخّم العضو التناسلي الذكري، بشرط وجود إثارة جنسية، لأنّ بدون هذه الإثارة لن يحدث هذا التضخّم. وهناك موضوع أخطر وأهمّ، وهو أنّ من يتعاطى هذه العقاقير لا بدّ أن يكون مريضاً أو مصاباً بالضعف، وأنّه يجب أن يستشير الطبيب أوّلاً لكي يخبره ما إذا كان بحاجة إلى هذا الدواء أم لا. مع العلم أنّه توجد أدوية أخرى في هذا المجال يتمّ تناولها عن طريق الفم، إذا ثبت فشلها، يتمّ اللجوء إلى الحقن في العضو الذكري، وإلى أجهزة الشفط. وأخيراً، يمكن اللجوء إلى الجراحة، مثل زرع جهاز تعويضي بالعضو الذكري، وهذه الخيارات تعالج الضعف الجنسي الناتج عن أسباب طبّية أو عضوية. "للوقاية من الضعف الجنسي، يجب تفادي الضغوط النفسية قدر الإمكان والإقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة بانتظام وتخصيص أوقات كافية للراحة
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad