الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

العنايه بالشعر : نصائح قبل صبغ الشعر فى المنزل



النساء تحب التجدد فى كل شىء ، وتعشق خوض المغامرات تجربة كل ما هو جديد من اجل الحفاظ على جمالها ، والصبغة او تلوين الشعر هو احد المفاتيح السهلة للحصول على اطلالة جديدة فى وقت قصير ، فتلوين الشعر اصبح الان لا يقتصر على العجائز او صاحبات الشعر الابيض ، بل الشابات ايضا يفضلن تغيير لون شعرهن ومعرفة احدث صيحات الموضة فى عالم تليون وصباغة الشعر .
 ولكن هناك بعض النساء اللاتي لا يملكن الوقت للذهاب الى صالونات التجميل او تصفيف الشعر ، لذا فهن يفضلن تلوين شعرهن فى المنزل بانفسهن ، واليكِ عزيزتي عدة نصائح لتلوين شعرك فى المنزل...

 - الشامبو:
لا تقومي بغسل شعرك قبل تلوينه ب 24 ساعة ، لان الشامبو يقوم بازالة الزيوت الطبيعية التي انتجتها فروة رأسك والتى تحميها من المواد الكيميائية الموجودة فى الصبغة ، استخدمي المياه فقط فى غسل شعرك.

 - ماسكات الشعر:
قومي بوضع احد الماسكات الطبيعية او الصناعية " conditioning mask " المغذية لشعرك قبل صبغه ، فهذا الماسك سوف يساعدك على ترطيب شعرك ، والحصول على لون اكثر بريقا ولمعانا .

 - التعليمات والارشادات:
تقوم النساء بتجاهل التعليمات المكتوبة لتلوين شعرك على عبوة الصبغة ، وتتبع نفس الخطوات مع كل الصبغات ، قومي بقراءة الارشادات جيدا ، فمثلا اعرفي المدة الصحيحة لوضع الصبغة على شعرك ، فقد تختلف النتيجة تماما اذا وضعتها لفترة اقل او اطول !

 - لا تبالغي:
اذا كان شعرك اسود فاحم واردتي تحويله الى اللون الاشقر ، فمن الصعب جدا القيام بهذا الامر فى منزل ، فانتِ تحتاجين الى مساعدة المحترفين ، وننصحك باختيار درجة قريبة من درجة شعرك ،فاختيارك  لأكثر من ثلاث درجات افتح او اغمق من شعرك الاصلي سوف يحتاج احد المحترفين .

 - اشتري عبوة اضافية:
قومي بشراء عبوة اضافية من الصبغة فى حالة اذا كنتِ تمتلكين شعر كثيف او طويل ، فالعبوة الواحدة قد لا تكفي ، واذا لم تستخدميها فقومي باستخدامها المرة القادمة لتلوين شعرك .

 - جربي الصبغة:
قومي بتجربة الصبغة على جزء صغير من شعرك ، اختاري جزء قريب من رقبتك من 
الخلف ، حتى يمكنك اخفاء اللون بعد ذلك .

 - تقسيم شعرك:
قومي بتقسيم شعرك الى عدة اقسام قبل تلوينه ، واربطيه باحد مشابك الشعر ، وقومي بتلوين كل جزء على حده.