الخميس، 6 ديسمبر 2012

10 اخطاء يجب الابتعاد عنهم فى الرجيم للوصل للنتائج المطلوبه



حتى  تستطيعى الحصول  على  نتائج  جيده من  نظام الرجيم الخاص بك يجب ان تبتعد  عن  العادات  الخطاء التى من الممكن ان تعيدك الى  نقطه  الصفر مره  اخرى 

1. الرغبة فى إنزال عدد كبير من الكيلوات بسرعة والاعتماد على أطعمة قليلة السعرات الحرارية جداً بحيث تتعاطين فى اليوم أقل من ألف سعر حرارى. المشكلة أن هذا يبطئ معدل الحرق. وفور انتهاء النظام الغذائى، يبدأ جسمك فى زيادة الوزن مرة أخرى لأنه اعتاد على معدل حرق بطئ.

2. عدم تناول وجبة الإفطار مما يدفعك إلى النأنأة طوال الوقت وتناول كم كبيرمن الطعام فى وجبة الغذاء.

3. عدم حساب الأطعمة والمشروبات التى تتناولينها بين الوجبات ضمن عدد السعرات.

4. عدم تناول أى أطعمة بين الوجبات: إن الأكل بين الوجبات عندما يكون بشكل صحى يساعد على الاحتفاظ بمعدلات حرق عالية والتحكم بالجوع ومن ثم نقصان الوزن، خاصة عندما يكون غنى بالبروتينات (المكسرات خيار جيد).

5. الإسراف فى الأطعمة قليلة الدهون ظناً أنكِ مهما أكلتِ منها فإنها لن تزيدكِ فى الوزن. 

6. شرب القليل جداً من الماء: مما يقلل معلدل الحرق ويؤدى إلى فقدان الوزن ببطء. احرصى على شرب 8 أكواب من الماء يومياً. 

7. تجنب منتجات الألبان تماماً: تشير بعض الأبحاث إلى أن الجسم يحرق دهوناً أكثر عندما يحصل على قدر كافٍ من الكالسيوم وأنه ينتج دهوناً أكثر عندما يحرم منه. ومكملات الكالسيوم لا تقدم للجسم نفس الفوائد التى تقدمها منتجات الألبان، لذا احرصى على تناول منتجات ألبان قليلة الدسم أو خالية من الدسم.

8. وزن نفسك يومياً: ركزى على الوزن الذى تريدين أن تفقديه كل أسبوع، فهذا أكثر واقعية وتحفيزاً.

9. الأهداف غير الواقعية: فهى تمنعك أصلاً من بدء نظام غذائى، وإذا بدأت فإنها تجعلك لا تشعرين بأى نجاح تحققينه. يمكنك أن تستعينى بطبيب أو أخصائى تغذية لتحديد هدف واقعى. 

10. عدم ممارسة الرياضة: إن التريض يمكنك من تناول المزيد من الأطعمة التى تحبينها وفى نفس الوقت تفقدين الوزن. جربى نشاطات مختلفة حتى تجدى ما يعجبك.