السبت، 15 ديسمبر 2012

نصائح :الجسم السلبم فى الاكل السليم



 هناك العديد من العادات الغذائية الصحية التى نعرفها جميعاً ونتجنبها أو نهملها وسط مشاغل اليوم، مما يجعلنا نكتسب وزن زرائد ، أو نشعر ببعض المتاعب و الأرهاق نحن في غني عنها بالطبع.
اليوم أذكرك ببعض هذه العادات الصحية لتحافظي علي وزنك و صحتك.

ابتعدي عن اﻷطعمة التى تضر بالكبد، ولا تكثري من تناول السكريات والكربوهيدرات والدهون. 

المعلومة التى تقول «مادمت تقومين بممارسة الرياضة.. فإنه يمكنك تناول كل شيء وأى شئ من الطعام».. هذا الكلام خاطئ تماماً، عليكِ تناول اﻷطعمة المفيدة و الصحية مع الإكثار من الخضروات و الفاكهة التى تساعدك على الاستمرار فى ممارسة الرياضة بشكل متواصل، والتى تحافظ على جسمك. 


تجنبي الإكثار من تناول الكربوهيدرات والنشويات ، مثل الخبز والمعكرونة والبطاطس، ﻷنها تأخذ وقت أطول فى الهضم عن الحبوب الكاملة أو القمح. 

المكسرات مفيدة جداً للجسم، حيث أنها تحتوى على الدهون غير المشبعة، وتساعد فى خفض الكوليسترول، وابقاء السكر فى الدم، وتقليل الإحساس بالجوع. 


ابتعدي عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة والدهون،، واتباع نظام غذائى متوازن وليس كماوي أو يضر بالهرم الغذائي، مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم. 

عدم الإكثار من تناول اللحوم الحمراء، وتناول اللحوم التى تحتوى على أقل نسبة من الدهون، مع الحرص علي تناول الأسماك و اللحوم المشوية للدجاج و الأبقار.